المحتوى الرئيسى

مواصفات طائرة "مصر للطيران" الجديدة بوينج B737

02/10 15:42

أعلنت شركة مصر للطيران، مواصفات الطائرة الثانية التي تسلمتها من شركة بوينج، طراز "B737-800 NGs"، في إطار خطتها لتحديث أسطولها.

وقال مدير التحليل الهندسي ودعم الحملات بشركة بوينج، تشريس شايندل، إن شركة مصر للطيران تعد من أهم العملاء لدى بوينج، وتجمع بينهما علاقات وروابط بلغت أكثر من 50 عامًا.

وأضاف "شايندل"، في بيان صحفي للشركة، اليوم، أن الطراز الجديد الذي سينضم لأسطول "مصر للطيران"، يعد الأكثر رواجًا ومبيعًا في عائلة بوينج 737، وله أفضلية لدى كبرى شركات الطيران العالمية، موضحًا أن هذا الطراز يمثل نحو 80% من مبيعات عائلة 737.

وعدد مدير التحليل الهندسي بشركة بوينج مميزات الطائرة:

- الطراز يتميز بقلة استهلاكه للوقود، بعد إدخال تعديلات على الطائرة منذ إنتاجها في عام 1998، وحتى الآن ساعدت في توفير 6% من الوقود بزيادة تصل إلى 20% عن الجيل السابق الكلاسيكي من نفس الطراز.

- محرك الطائرة CFM يتميز باقتصادية تشغيله وملاءمته مع الأثر البيئي وأقل ضجيجا عن سابقه.

- الطائرة تحتفظ بقيمتها السوقية عند البيع.

- الطائرة قادرة على الوصول إلى العديد من النقاط في أسواق مختلفة، نظرًا لمدة طيرانها التي تزيد عن 6 ساعات طيران متصلة.

- مواصفات الطائرة عالية الجودة من الداخل، والمقاعد ذات جلد طبيعي فاخر في درجتى رجال الأعمال والاقتصادية.

- زيادة المساحة بين صفوف المقاعد إلى 32 بوصة بدلًا من 29 و30 في باقي طائرات شركات الطيران الأخرى.

- نفس مواصفات مقاعد كل شركات طيران تحالف ستار العالمي.

- رحابة كابينة الطائرة من الداخل، وجودة مكوناتها، واتساع أماكن تخزين الحقائب لتستوعب 178 حقيبة بدلا من 118 حقيبة في الطراز السابق.

كما أشاد مسؤول الاتصالات في مصنع 737 بمدينة رينتون الأمريكية، آدم تيستشيلر، بالعلاقات الطيبة التي تجمع مصر للطيران بشركة بوينج، وقال إنه في الوقت الذي تحتفل فيه بوينج بمرور 100 عام على إنشائها، تحتفل أيضًا بمرور 50 عامًا على التعاون مع مصر للطيران.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل