المحتوى الرئيسى

"بوينج" تحتفل بتسليم ثاني طائرة لـ"مصر للطيران"

02/10 07:05

أقامت شركة "بوينج" العالمية لصناعة الطائرات حفل عمل بمناسبة تسليم الطائرة الجديدة من طراز بوينج 737 لشركة مصر للطيران بحضور الرئيس التنفيذي للشركة، ومجموعة من القيادات بالإضافة لوفد من وزارة الطيران المدني المصر\ي ونخبة من قيادات مصر الطيران والعلاقات العامة والإعلام بالشركة والمهندسين وطاقم الضيافة ورجال الصحافة.

وأقيم الحفل بأحد الفنادق العالمية الكبرى بمدينة سياتل بواشنطن للاحتفال بتسليم الطائرة الثانية فى صفقة التسع طائرات وقيامها بأول رحلة لها غدا مغادرة من مدينة سياتل ومتجهة إلى مطار القاهرة الدولى لتنضم لأسطول مصر للطيران.

الجدير بالذكر أن مصر للطيران تمتلك  حاليًا 210 طائرات من هذا الطراز، وباستلام هذه الصفقة الجديدة سيمثل هذا الطراز الغالبية العظمى من إجمالي الطائرات التي تمتلكها الشركة من طرازات أخرى، هذا بالإضافة إلى امتلاكها لعدد 6 طائرات من طراز البوينج B777-300ERs، وطائرتين من الـB777-200ERs.وأن تلك الطائرة هي الثانية ضمن آخر صفقة تعاقدت عليها الشركة من هذا الطراز والتي تضم 9. طائرات.

وكان الفريق الفني والتجاري والهندسي والمالي والقانوني والعمليات الجوية من الركب الطائر بشركة مصرللطيران نجح في إجراء عملية اختبار الطائرة الجديدة الثانية من طراز البوينج B737/800 NGs والمتفق عليها ضمن صفقة الطائرات التسع التي تعاقدت عليها الشركة الوطنية مؤخرا مع شركة بوينج واطمئن الوفد على صحة وسلامة الإجراءات والمواصفات التي تعاقدت عليها من النواحي المالية والفنية والتجارية ومستوى الرفاهية والخدمات التي تقدم على الطائرة ودرجة مساحة المقاعد وجودتها وتوافر سبل الراحة بها.

هذا ويستعد الركب الطائر للإقلاع بالطائرة مساء السبت ومن المقرر أن تصل مطار القاهرة مساء الأحد بعد رحلة طيران تتوقف خلالها بجزيرة "كيف لا فيك آيسلندا" للتزود بالوقود.

جدير بالذكر أن الوفد يضم مجموعة منتقاة من مختلف تخصصات الشركة ويترأسه مهندس وجيه صبحي مستشار رئيس مجلس ادارة شركة الصيانة والأعمال الفنية لصلاحية الطائرات والذي يعد من الكفاءات النادرة في مجال استلام ومراجعة صلاحيات الطائرات واستكمال إجراءات تعاقداتها والذي حرص على مراجعة كافة البنود ومراعاة توافر الخدمات المثلي لراحة الركاب بناء على توجيهات صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، كما يضم الوفد المهندس هاني فوزي مدير عام كبائن الطائرات والمهندس علاء شكري مدير عام الصيانة بشركة الخطوط والمهندسين محمد عزت نجم وجمال عبدالستار وهاني أحمد مهندسين بشركة الصيانة وسامح زكي مشرف كابينة بشركة الصيانة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل