المحتوى الرئيسى

الإسبوع المقبل..73طلب إحاطة لوزيري التضامن والشباب بالبرلمان

02/10 14:51

ينظر مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، يومي الاثنين والثلاثاء المقبل 41 طلب إحاطة لوزيرة التضامن الدكتورة غادة والى، حول أموال التأمينات وأطفال الشوارع و اعتداءات مسئولى دور الأيتام على الأطفال،وتهديد عمل بعض الجمعيات الأهلية للأمن القومى.

وتشهد أعمال المجلس نظر 32 طلب إحاطة لوزير الشباب الدكتور خالد عبد العزيز، عن المشكلات التى تواجه مراكز الشباب فى محافظات مصر، ومطالب قطاع كبير من الأعضاء بعودة الجماهير للملاعب، بالإضافة إلى نظر 43 اقتراح برغبة للأعضاء بدوائره الانتخابية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى قد يطول التعديل الوزارى المرتقب يوم الأحد المقبل، أى من وزيرى التضامن والشباب، ما يترتب عليه سقوط كل طلبات الإحاطة المقدمة، خاصة أن الوزير الجديد لن يكون مؤهل للرد على هذه الطلبات،إذا لم تكشف ملامح التعديل النهائية حتى الآن.

وتضمنت قائمة طلبات الإحاطة لوزير التضامن 9 تساؤلات عن إجراءات الوزارة لاستثمار أموال التأمينات الإجتماعية،لتحقيق عائد لزيادة أصحاب المعاشات والمستحقين،و19طلب إحاطة وسؤال عن إجرءات الوزارة لتطوير نظام برنامج تكافل وكرامة، من حيث استمرار الصرف للمستحقين والتوسع لتسجيل فئات جديدة، ومناطق أخرى على مستوى الجمهورية .

و4طلبات إحاطة عن إجراءات الوزارة لتشديد الرقابة على دور الأيتام للحد من حالات إعتداءات مسؤولي هذه الدور على الأطفال الأيتام الملحقين بها، و5طلبات إحاطة حول انتشار ظاهرة اطفال الشوارع ودور الوزارة فيها،وطلب إحاطة عن عدم رقابة المسابقات التى تسيئ للمجتمع المصرى فى أجهزة الإعلان وسؤالان فى نفس الموضوع.

فى السياق ذاته تضمنت القائمة طلب إحاطة للنائب محمد كمال مرعى عن عدم التأمين على عمال المحال التجارية، وطلب أخر عن عدم وجود مبالغ مالية خاصة بالاقتراض من بنك ناصر الإجتماعى خاصة فى فرع الزقازيق.

وتقدم النائب خالد حنفى بطلب إحاطة عن المشاكل الإدارية التى يعانى منها المركز النموذجى لرعاية وتوجيه المكفوفبن مما أدى إلى تأخر صرف مرتبات العاملين به، وعدم طبع الكتب الدراسية للطلبة بطريقة برايل مما يؤثر بالسلب على مستقبل هؤلاء الطلب.

ومن المنتظر أن تشهد الجلسة أسئلة مقدمة من النائب محمد أنور السادات عن التعويضات المالية التى قدمتها وزارة التضامن لضحايا حوادث الطرق منذ عام 2010 وحتى الآن ، وطلب للنائب عصام أبو نصار عن عدم تجهيز مكاتب تأمينات مركز هيها، والنائب خالد الحشاش عن مقدار أموال التأمينات والمعاشات من حصة العاملين وصاحب العمل والتى تم استقطاعها كاملة من العاملين بالصحف القومية ولن تحصل إلى الهيئة العامة للتامينات والمعاشات

وتشهد أيضا طلب مناقشة عامة للنائب محمد أنور السادات عن سياسة الحكومة تجاه مايتردد بشأن تهديد بعض أنشطة الجمعيات الأهلية والمنظمات الحقوقية للأمن القومى وجهود الأجهزة المختصة لمواجهة ذلك.

فيما يتعلق بوزير الضباب خالد عبد العزيز فضمت قائمته 25طلب إحاطة وسؤالان حول أوضاع مراكز الشباب والمشاكل التى تواجهها بمختلف محافظات مصر، و3 طلبات إحاطة لعودة الجماهير للملاعب، مقدمين من كل من النائب محمد فؤاد، وأحمد البعلى وعبد الوهاب خليل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل