المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم الليلة حفل أبوظبي كامل العدد وقلق البدري بسبب الإجهاد - الأهلي.كوم

02/10 09:49

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

تفاصيل الساعات الأخيرة فى «قصر الإمارات»

البدرى يطالب لاعبيه بمحاربة الإجهاد والفوز بالسوبر لإهدائه لعبدالحفيظ « الحزين»

شهدت الساعات الأخيرة فى معسكر الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى أجواء من القلق والتوتر الطبيعى من قبل الجهاز الفنى الذى فرض سياجاً من السرية على اجتماعاته وتدريباته، ورغم حالة الحزن الشديدة التى خيمت على الأجواء لوفاة والد مدير الكرة سيد عبدالحفيظ ..إلا ان البدرى ورفاقه طالبوا لاعبيهم بتحقيق الفوز وإهدائه لصديقهم ومدير الكرة صاحب الأخلاق العالية وابن النادى الوفى سيد عبدالحفيظ.

وتحدث المدير الفنى مع لاعبيه فى محاضرة بفندق قصر الإمارات، حول ضرورة الإقتداء بعبدالحفيظ فى الإخلاص للبيت الذى ننتمى ونفخر جميعاً به وهو الأهلى فها هو مدير الكرة سافر لتشييع جثمان والده وعاد قبل مرور 24 ساعة ليكون بجانب لاعبيه وفريقه فى تلك المباراة الصعبة وهو شيء يجب أن نجله ونحترمه فهو يعيد ما فعله من قبل الراحل العظيم ثابت البطل الذى ظل برفقة الفريق أمام الزمالك رغم مرضه الشديد وتوفى بالفعل بعدها بساعات. وقال البدرى للاعبيه فى محاضرة مغلقة إن تلك الروح التى يتحلى بها عبدالحفيظ هى مبادئ تربى عليها الجميع فى القلعة الحمراء ويجب ان يتعلمها هذا الجيل من اللاعبين ،فالأهلى فوق الجميع كما ردد عظماء ورموز هذا المكان، وشحن المدير الفنى لاعبيه بصورة مذهلة وطالبهم بالتغلب على إجهادهم وتحقيق الفوز ولقب السوبر ليكون أقل هدية لسيد عبدالحفيظ فى المحنة القاسية التى يمر بها بعد ان رحل عنه سنده فى الدنيا الحالكة.

وبعيداً عن جلسة لاعبيه، نجد ان البدرى مندهش للغاية من العشوائية التى تدار بها الأمور فهو لا يعرف حتى الآن لوائح تلك المباراة وماذا يحدث لو انتهت بالتعادل..هل سيلجأ الى ركلات ترجيح مباشرة أم وقت إضافي، بل يرى أن توقيت إقامتها خاطئ مع إجهاد اللاعبين الدوليين.

ولم يتوقف الأمر عند تساؤلات البدرى ولكن أرسل شيرين شمس مدير النادي، العديد من الخطابات للشركة الراعية لمباراة السوبر وإتحاد الكرة للإستفسار عن لوائح المباراة التى ستقام فى السادسة من مساء اليوم، وكشفت مصادر خاصة أن مدير النادى أرسل أربعة خطابات رسمية لكن لم يأت سوى رد واحد ذكر فيه أن جوائز تلك المباراة 350 الف درهم للفائز و150 الف درهم للخاسر بجانب مليون جنيه اخري.

واتفق مجلس الأهلى على خوض المباراة دون لوجوهات على «فانلة» الفريق بسبب تضارب رعاة الجبلاية مع الشركات المتعاقد معها القلعة الحمراء،ورغم الضغوط التى تحاول راعية الجبلاية ممارستها على مسئولى القلعة الحمراء لكن الأهلى متمسك بموقفه فى تلك القضية.

الليلة.. «كلاسيكو العرب» في مواجهة »سوبر« بالإمارات

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم في الوطن العربي بشكل عام وجماهير كرة القدم المصرية في السادسة مساء بتوقيت القاهرة الثامنة بتوقيت الإمارات نحو ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة الإماراتي لمتابعة مباراة »كلاسيكو العرب» يين الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المحلي.

الأهلي يدخل المباراة باعتباره بطل الدوري الممتاز في النسخة الماضية فيما يحمل الزمالك بطل بطولة كأس مصر العام الماضي.

تحمل المباراة رقم 14 في تاريخ بطولة السوبر التي بدأت في موسم 2001 أهمية كبري نظرا لطبيعة العلاقة بين الفريقين والمنافسة المستمرة بينهما علي حصد كل البطولات التي يشاركون بها.. كما أنها تحمل أهمية كبري خاصة أن اخر مباراة في الدور الأول لبطولة الدوري قبل توقف بسبب مشاركة المنتخب في بطولة الامم الافريقية بالجابون بين الأهلي والزمالك استطاع الأهلي حسمها بهدفين ويرغب في استمرار صحوته علي منافسه التقليدي وكسب دفعة معنوية كبيرة قبل انطلاق منافسات الدور الثاني للدوري للحفاظ علي صدارته.. في الوقت نفسه يحاول الزمالك تعويض الخسارة والتأكيد علي قدرته علي العودة للمنافسة من جديد ورد اعتباره بعد ان خسر بطولة السوبر امام الاهلي في النسخة الماضية التي أقيمت في ملعب هزاع بن زايد بالامارات أيضا.

يدير المباراة الحكم التشيكي بافل كرالوفيتش ويعاونه مارتن فيلسك مساعد أول وايفو نادفورنيك مساعد ثان وبيتر ارديليانو حكم رابع.

السوبر الرابع عشر .. ديربى «مئوى» بين القطبين

جماهير الكرة المصرية على اختلاف انتمائها، والجماهير الأهلوية والزملكاوية بصفة عامة على موعد مع المتعة والإثارة عندما تتجه أنظارهم صوب ملعب محمد بن زايد بأبوظبى، وذلك فى الثامنة مساء اليوم الجمعة بتوقيت الإمارات السادسة بتوقيت القاهرة، لمتابعة الكلاسيكو الأشهر فى أفريقيا والشرق الأوسط بين الأهلى والزمالك، والذى يقام للمرة الثانية فى البلد الشقيق الإمارات وسط حضور ما يقرب من ٣٢ ألف مشجع من جماهير ومحبى القطبين من أكثر من ٨٠ دولة حول العالم. السوبر الرابع عشر، بين طموحات وآمال الأهلى فى مواصلة الانتصارات وإضافة لقب جديد من البطولة المفضلة لديه، فيما يبحث المارد الأبيض عن فك العقدة الحمراء، التى استمرت مسيطرة على نهائيات القطبين فى السوبر فى المواجهات الأربع الماضية، وجهزت اللجنة المنظمة لقمة السوبر كأسا جديدة تمنح للفائز باللقب اليوم مع منحه ٣٥٠ ألف دولار، من مجلس أبوظبى الرياضى، بخلاف ما تنص عليه لائحة الجبلاية بمليون جنيه. تأتى مواجهة السوبر الرابع عشر، هذه المرة فى نكهة مختلفة ليس فقط لإقامتها للمرة الثانية على التوالى فى أبوظبى، ولكنها تقام فى الذكرى المئوية لأول لقاء بين القطبين وتحمل بين طياتها العديد والعديد من الطموحات والآمال للقطبين، خصوصا الأهلى، الباحث لاعبيه وجهازهم الفنى عن تحقيق اللقب العاشر لهم فى تاريخ مشوارهم بالبطولة التى سبق أن فاز بها ٩ مرات مواسم ٢٠٠٣، و٢٠٠٥، و٢٠٠٦، و٢٠٠٧، و٢٠٠٨، و٢٠١٠، و٢٠١٢، و٢٠١٤، و٢٠١٥، فيما يحتفظ الزمالك بلقبين فقط فى ٢٠٠٢ و٢٠٠١.

ويقف التاريخ فى صف النادى الأهلى فى تاريخ مواجهات الفريق حيث حقق المارد الأحمر العلامة الكاملة وفاز باللقب على حساب غريمه التقليدى الزمالك حيث فاز عليه فى المواجهات الأربع التى جمعتهما فى نسخ ٢٠٠٣، و٢٠٠٨، ٢٠١٤، و٢٠١٥ حيث كانت المواجهة الأولى بينهما فى ٢٠٠٣ وحسمها الأحمر لصالحه بثلاثة أهداف لهدف تلاها فوز مستحق فى نسخة ٢٠٠٨ بهدفين نظيفين لأحمد حسن، ومعتز إينو، ثم حسم الأحمر نسخة ٢٠١٤ بضربات الجزاء الترجيحية ٥/٤ أخيرا فاز الأهلى على الزمالك فى النسخة الأخيرة ٢٠١٥ بثلاثة أهداف مقابل هدفين أحرزها عبدالسعيد هدفين ومؤمن زكريا فى السوبر الأشهر الذى أقيم فى استاد هزاع بن زايد بالعين.

ورغم التفوق الواضح والكاسح للشياطين الحمر فى نهائيات السوبر، فإن مواجهات القطبين فى شهر فبراير تقف على الحياد بينهما حيث التقيا معا فى ٩ مواجهات فحقق كل منهما الانتصار فى ٣ مواجهات، وحسم التعادل ٣ مواجهات أخرى جمعيها سلبية، واللافت للنظر أن كل هذه المباريات التسع جاءت فى بطولة الدورى لتصبح قمة اليوم هى الأولى بين الفريقين فى السوبر خلال فبراير.

الأهلى سجل ٨ أهداف بشباك الزمالك بلقاءاتهما الأربعة بالسوبر، عن طريق كل من ياسر إبراهيم وجيلبرتو وأحمد حسن ومعتز بالله اينو ومؤمن زكريا وعبدالله السعيد «هدفين» وزار أبناء ميت عقبة الشباك الحمراء ٣ مرات عن طريق عمر جابر ومحمود كهربا وسامح يوسف. يرفع الأهلى شعار «لا بديل عن الفوز قبل انطلاق الدور الثانى لبطولة الدورى الممتاز».

وطالب حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، اللاعبين بتكرار سيناريو الموسم الماضى حين أُقيمت مباراة السوبر فى الإمارات، وحصدها الفريق أيضاً، وقدم مباراة كبيرة ورائعة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل