المحتوى الرئيسى

صور| البدء في إجراءات تقسيم أراضي مدينة الأمل على 30 جمعية في نجع حمادي | النجعاوية

02/09 22:48

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » صور| البدء في إجراءات تقسيم أراضي مدينة الأمل على 30 جمعية في نجع حمادي

اجتمع مساء اليوم الخميس، رؤساء مجلس إدارة 30 جمعية إسكان، بنجع حمادي، شمالي قنا، من أجل مناقشة التعاقد مع مكتب استشاري لتقسيم الأرض الخاصة بمدينة الأمل.

وقال محمود صديق، سكرتير جمعية إسكان العاملين بالوحدة المحلية لمجلس مدينة نجع حمادي، إنه تم عمل اجتماع اليوم الخميس، بحضور 30 جمعية إسكان والمشاركين في مشروع الأمل السكني المقام على مساحة 378 فدان.

وأشار إلى أن ذلك الاجتماع مكن أجل أخذ الرأي في التعاقد مع أحد المكاتب الاستشارية، لعمل تقسيم للجمعيات المشاركة، بناء على طلب مستشار وزير التنمية المحلية.

وأضاف أنه تم طلب إقرار كل قطعة أرض على حدة للجمعيات الثلاثين، وعليه تم تكليف أحد المكاتب الاستشارية الهندسية “أوتاد”، برئاسة المهندس سيد حمادي، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تقسيم تلك المساحة.

وأوضح محسن أبوالشباب، رئيس مجلس إدارة جمعية العاملين بالمجلس، أن هذا الاجتماع أسفر عن موافقة الجمعيات على التعاقد مع مكتب استشاري، من أجل البدء في تقسيم قطعة أرض مساحتها 378 فدان على 30 جمعية إسكان.

وتابع أنه تم تشكيل لجنة فنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتعاقد، حسب القانون 89 لسنة 98 لسرعة إنهاء الإجراءات، وأنه تم الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بمدينة الأمل، وتسليمها للمحافظة، بعد الحصول على جميع الموافقات.

وأكد أن المرحلة الأولى تبلغ مساحتها 378 فدانًا و8 قراريط و17 سهمًا، وسيتم تسليمها للحاجزين عن طريق 30 جمعية، موضحًا أن المستحق يحصل على قرابة 200 متر، بعد أن دفع ألفين و400 جنيه كمقدم مرافق في أواخر التسعينيات، وسيتم تقدير قيمة الأرض التي سيتسلمها عن طريق لجنة تسليم الأراضي.

وأضاف أحمد عبدالسلام، أمين صندوق جمعية إسكان الأزهر،  أنه يناشد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، بشأن الموافقة على المذكرة لرفعها إلى وزير التنمية المحلية لتخصيص الأرض للجمعيات تحت إشراف ريس مجلس المدينة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل