المحتوى الرئيسى

سنمار الهندية توضح أسباب اختيار مصر لاستثمار 1.5 مليار دولار

02/09 19:25

رئيس الشركة: قرار التعويم "مهم".. وقانون الاستثمار "جيد"

قال جاى رامان، رئيس مجلس إدارة شركة تى سى آي سنمار الهندية، إن الشركة اختارت مصر للعمل منذ عام 2007، ثم قرَّرت التوسع بناءً على بعض الدراسات التى أكدت مميزات السوق.

وأوضح، خلال المؤتمر الذى عقدته السفارة، مساء اليوم، بمناسبة استضافة الشركة، أن السوق المصرية تمتاز بموقع جغرافي متميز مكَّن الشركة من اختيار موقع قريب من الموانئ، وتحديدًا فى بورسعيد؛ لإقامة مصنع لها على مساحة 424 ألف متر مربع؛ حتى تستطيع تصدير منتجاتها.

وأكد انخفاض تكاليف الإنتاج والشحن، إلى جانب أن مصر قريبة نسبيًّا من أسواق استخدام الصودا الكاوية والبى فى سى التى تنتجهما الشركة.

ولفت إلى الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبى وتركيا والدول العربية، كما أن مصر هى بوابة لإفريقيا.

وأشار إلى الاستفادة من انخفاض أسعار الطاقة والقوى العاملة، لافتًا إلى أن مصر تأتي في مرتبة عالية من حيث انخفاض تكاليف العمالة، بينما تأتي ألمانيا واستراليا والولايات المتحدة على مراتب متأخرة من حيث انخفاض أسعار العمالة.

جديرٌ بالذكر أن استثمارات الشركة هى الأكبر فى مصر، مقارنة ببقية الشركات الهندية، وتبلغ 1.2 مليار دولار، وتستهدف زيادتها إلى 1.5 مليار من خلال إجراء توسعات المصنع القائم.

فيما اعتبر بي آس جيرمان، رئيس الشركة، أن قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر صرف الجنيه قرار مؤثر ومهم ويهدف للقضاء على السوق السوداء.

وأشار جيرمان، فى تصريحات، للصحفيين، اليوم، على هامش مؤتمر اتحاد الصناعة الهندى، إلى أن تعويم العملة المحلية "ضروري لتحقيق التنمية الاقتصادية والقضاء على السوق السوداء في مصر"، متوقعًا في الوقت نفسه انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه خلال العام الحالي إلى ما بين 15 و16 جنيهًا.

كان البنك المركزي المصري قد أعلن عن قرار تعويم الجنيه، نوفمبر الماضي؛ للقضاء على السوق السوداء.

وبشأن قانون الاستثمار الجديد قال رئيس "سنمار الهندية" إنه اطلع على بنوده التي وصفها بـ"الجيدة"، معتبرًا أن القانون الجديد مليء بالحوافز والفرص الاستثمارية الواعدة، خاصة فيما يتعلق بتطبيق سياسة "الشباك الواحد".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل