المحتوى الرئيسى

وكيل تموين الإسكندرية: أخطاء بطاقات التموين كلفت الدولة مليارات

02/09 18:46

حمّل مبارك عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين في الإسكندرية، الشركات التي كانت مكلفة باستخراج البطاقات التموينية بارتكاب أخطاء تسببت في إهدار مليارات الجنيهات على الدولة، وقال: "هناك لجوء لترقيع المشكلات بدلا من حلها بشكل حقيقي".

وأضاف عبد الرحمن، في اجتماع مع عدد من أعضاء مجلس النواب، اليوم (الخميس)، أن الهدف الأساسي لوزارة التموين هو توفير السلع للمواطنين، مشيرا إلى أنه في السابق وأثناء العمل بالبطاقات الورقية كانت الدولة تقدم أردأ أنواع السلع، لكن المستهلك كان ينصرف عنها، على عكس ما يتم الآن.

وتحدث عبد الرحمن عن منافذ التموين، وقال "أغلبها لا يليق بالمواطن، وأنا أتسول من رجال الأعمال للحصول على أماكن تليق بالمواطن".

وأشار إلى أن حجم الاستهلاك تراجع بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة بسبب زيادة الأسعار، مشددًا على ضرورة وجود قيود إلزامية لضبط السوق ومراقبة الأسعار.

وقال عبد الرحمن، إن حجم القصور في وزارة التموين ليس هو الأكبر بين الوزارات، وإنما يحتل المساحة الأكبر نظرًا لأن الوزارة على رأس الوزارات التي تتعامل بشكل يومي مع احتياجات المواطن فضلًا عن مسئوليتها عن سلع حيوية لا يمكن الاستغناء عنها.

وتابع: "هناك انفلات دائم في الأسعار، وأنها ترتفع بشكل مستمر وهو ما يفرض تساؤل هل تتراجع الدولة عن الرأسمالية أم تتجه لإقرار التسعيرة الجبرية"، لافتا إلى ضرورة وجود قيود تحد من ارتفاع الأسعار".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل