المحتوى الرئيسى

عميد وساحر وقطري.. نجوم تألقوا في ظهورهم الأول بكلاسيكو العرب

02/09 18:43

ينتظر عشاق الكرة المصرية والعربية، الكلاسيكو الأضخم والأعرق، حيث يلتقي الأهلي مع نظيره الزمالك غدا الجمعة، في المباراة التي ستجمعهما في كأس السوبر المصري، والتي تستضيفها دولة الإمارات على ملعب محمد بن زايد.

وعلى مر التاريخ الحديث للكرة المصرية، كان لبعض اللاعبين بصمات وأهداف مميزة تركوها في قلوب الجماهير قبل أن تسكن الشباك، خاصة في الظهور الأول لهم، حيث يثبت الللاعب الوافد الجديد جدارته مع الشياطين الحمر أو الفرسان البيض عندما يسجل أول هدف له في القمة.

فيترك بذلك ذكرى خالدة في نفوس مشجعين الكلاسيكو، في التقرير التالي، نستعرض أبرز اللاعبين الذي سجلوا أهدافا في ظهورهم الأول في مباريات القمة:

شارك النيجيري جونيور أجايي مهاجم النادي الأهلي مع الفريق في القمة الأخيرة التي جمعت الأهلي والزمالك في الدوري 2016/2017 وانتهت بفوز الأول بهدفين نظيفين، سجل أجايي الهدف الثاني ليثبت نفسه وبجدارة أنه يستحق كتابة اسمه في تاريخ كلاسيكو الفريقين. 

أحرز الغاني جونيور أجوجو هدفا في أول لقاء قمة جمعه مع الأهلي، عام 2008 في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

كان هدف العميد أحمد حسن الأول بقميص النادي الأهلي في مرمى الزمالك، حيث سجل عبر قذيفة مدوية هزت شباك عبدالواحد السيد حارس مرمى الأبيض، في دوري أبطال إفريقيا، عام 2008.

في مباراة جمعت الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري عام 2008، دخل معتز إينو الوافد الجديد على القلعة الحمراء من الزمالك، بديلا في الدقيقة 89 من اللقاء، وسجل حينها الثاني للأهلي ليفوز الأهلي بالسوبر، في المباراة التي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين نظيفين

أحرز مؤمن زكريا مع مشاركته الأولى بالقميص الأحمر أمام فريقه السابق، الذي بدأ الموسم مع الأبيض هدفين وهز شباك «الشناوي»، ليرفع عدد أهدافه هذا الموسم في مسابقة الدوري إلى 14 هدف بواقع 7 أهداف مع الزمالك، خلال مشاركته في النصف الأول من الموسم و7 أهداف مع الأهلي رغم غيابه أكثر من شهرين للإصابة. 

انتقل حسام حسن وتوأمه إبراهيم من الأهلي إلى الزمالك في صفقة تاريخية عام 2000.. ونجح حسام في إحراز أول أهدافه بالقميص الأبيض في مرمى فريقه السابق الأهلي في الدوري الممتاز موسم 2000-2001، وذلك في اللقاء الذي انتهى بفوز الزمالك بنتيجة 3-1.

أحرز القطري حسين ياسر المحمدي هدفه الأول في مرمى الأهلي بقميص الزمالك في الدوري الممصري الممتاز عام 2010، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.

أحرز الموريتاني دومينيك دا سيلفا لاعب الأهلي السابق هدفه الأول في شباك الزمالك في أول قمة يشارك بها، في الدوري الممتاز من العام 2011، في المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين إيجابيا 2-2.

في القمة الأولى التي شارك فيها الجابوني ماليك إيفونا مع المارد الأحمر، سجل هدف في مرمى الزمالك في الدوري الممتاز عام 2016.. وانتهت المباراة حينها بفوز الأهلي بهدفين نظيفين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل