المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | ليكينز وشايفر ضمن قائمة المترشحين لتدريب منتخب رواندا

02/09 17:57

أعلن الاتحاد الرواندى لكرة القدم أنه تلقى 52 سيرة ذاتية من لعدد كبير من المدربين، وذلك من أجل شغل منصب المدير الفنى للمنتخب الوطنى، والذى مازال شاغرا منذ عدة أشهر.

وكان الاتحاد الرواندى قد قرر فسخ عقد المدرب جونى ماكينسترى من إيرلندا الشمالية فى أغسطس الماضي، بعد 5 أشهر من العمل، وذلك بسبب سوء النتائج. وعُين المدرب الوطنى جيمي موليسا بديلا له لفترة مؤقتة، حتى التعاقد مع مدرب جديد.

وأشار الاتحاد الرواندى عبر موقعه الرسمى أن يجتمع قريباً من أجل حسم هوية المدرب القادم للمنتخب الملقب بـ"الدبابير".

وجاء على رأس قائمة المترشحين للمنصب، البلجيكى جورج ليكينز المدير الفنى السابق للمنتخب الجزائرى، والذى أقيل عقب خروج "الخضر" من نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2017. 

وشملت القائمة كلا من الألمانى وينفريد شايفر، الفرنسى برنارد سيموندى، ومواطنه سيباستيان ديسابر، والنيجيرى سامسون سياسيا المتوج مع منتخب "النسور الخضراء" بالميدالية البرونزية لمسابقة كرة القدم بأولمبياد ريو دى جانيرو، والسويسرى بيير أندريه شورمان المدرب السابق للمنتخب الأوليمبى الجزائرى.

كما ضمت القائمة ثلاث مدربين جزائرين هم مزيان إيجيل الذى سبق له الإشراف على "الخضر" في التسعينيات، وناصر سنجاق الذي كان ضمن أعضاء الجهاز الفنى لـ "محاربي الصحراء" في أمم إفريقيا 2000، كما قاد نادي مولودية بجاية إلى نهائي كأس الكونفيدرالية 2016، ومراد وردي الذي سبق له تدريب منتخبات الناشئين فى الجزئر، إضافة إلى إشرافه على تدريب بعض الأندية المحلية هناك.

وفيما يلى القائمة الكاملة للمترشحين لشغل منصب المدير الفنى لمنتخب رواندا كما نشرها الموقع الرسمى للاتحاد الرواندى لكرة القدم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل