المحتوى الرئيسى

المكسيك تحقق فوزا تاريخيا على آيسلندا

02/09 17:50

فاز المنتخب المكسيكي على نظيره الآيسلندي في المباراة الدولية الودية بكرة القدم، التي جمعتهما، فجر الخميس 9 فبراير/شباط، في لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية.

وسجل المكسيكي، جيوفاني دوس سانتوس، لاعب لوس أنجليس غالاكسي الأمريكي، هدف الفوز الوحيد لمنتخب بلاده، في الدقيقة 21، من زمن الشوط الأول، بتسديدة رأسية.

وحققت المكسيك أول انتصار على آيسلندا، في تاريخ مواجهاتهما، وذلك، بعد تعادلهما في مباراتين جمعتهما من قبل، في عامي (2003، و2010)، وانتهتا بالتعادل السلبي.

وتأتي هذه المباراة، بالنسبة للمكسيك، ضمن استعداداتها للتصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، وبطولتي كأس القارات 2017 في روسيا أيضا، ومسابقة الكأس الذهبية.

وقرأ قائد منتخب المكسيك المدافع المخضرم، رافائيل ماركيز، بجانب قائد المنتخب الآيسلندي، ديفيد ثور فيدارسون، قبل بدء المباراة، رسالة ضد كافة اشكال التمييز، باللغتين الإسبانية والإنكليزية على الترتيب.

وقال ماركيز: "نطلب من المشجعين أن ينضموا إلينا لإبراز القيم الحقيقية لكرة القدم، وهي التنوع والمساواة والاحترام للجميع، داخل وخارج الملعب. هيا انضموا إلينا".

وتعد هذه أول مباراة تخوضها المكسيك على أرض الولايات المتحدة، منذ تولي دونالد ترامب رئاسة البلاد، في 20 يناير/كانون الثاني الماضي.

أما بالنسبة لآيسلندا، التي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل في "يورو2016" بتأهلها إلى الدور ربع النهائي، فتأتي هذه المباراة، ضمن المواجهات استعدادا لتصفيات مونديال روسيا 2018.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل