المحتوى الرئيسى

بطاريات سامسونج تشعل الحريق في أحد مصانعها

02/09 17:12

يبدو أن سامسونج لم تتخلص من لعنة سوء الحظ التي أصابتها مع بداية أول حريق لهاتفها الموقوف صنعه نوت 7. فلا تزال الحرائق تحاصرالشركة الكورية الجنوبية بين الحين والآخر، سواء في هاتفها المذكور أو بعض أجهزتها المنزلية الأخرى واليوم في أحد مصانعها في الصين، والسبب واحد ولا غرابة في ذلك .. إنها البطاريات.

فلقد شب اليوم حريق بين المتوسط والكبير في منشأة صناعية تابعة لشركة سامسونج في الصين، وهي منشأة Samsung SDI، المتخصصة في توريد البطاريات للشركة، والتي كانت إحدى شركتين مسؤولتين عن توريد بطاريات هاتف نوت 7، الذي ذاع صيته وشهرته العام الماضي، لا بفضل مواصفاته الرائعة ولكن بسبب احتراقه المفاجئ والمستمر في عدد كبير من وحداته.

وطبقاً لروتيرز نشب حريق منشأة سامسونج لصناعة البطاريات، في مبنى خاص بنفايات المصنع، وأن السبب هو بعض منتجات المصنع التالفة ومن بينها بطاريات. وأشار تقرير رويترز أنه قد تم السيطرة على الحريق قبل أن يمتد إلى باقي جنبات ومبانى المنشأة وقبل أن يتسبب في أي أضرار بشرية، حيث وجه قسم مكافحة الحرائق الصيني 19 شاحنة و110 فرد لمكافحة الحريق والسيطرة عليه.

أما تقرير قسم مكافحة الحرائق الذي قام بالسيطرة على الحريق فورد في تقريره أن الحريق بدأ في معمل من معامل المنشأة وأن السبب كان في التعامل الخاطئ مع مادة الليثيوم المستخدمة في بعض المنتجات التي تم تكن قد انتهى العمل منها. والجدير بالذكر أن مادة الليثيوم هي المكون الكيميائي الرئيسي لكافة بطاريات الهواتف الذكية وغيرها من المنتجات حالياً.

نشير أيضاً إلى منشأة Smasung SDI التي شب بها حريق اليوم، هي ذاتها المنوطة بتوريد بطاريات هاتف سامسونج الرائد القادم جالاكسي إس 8، حيث تعاقدت سامسونج مع مصنعها الفرعي على البدء في توريد بطاريات الهاتف القادم، وهو ما يعني أنه من الممكن أن تتأثر إنتاجية سامسونج للهاتف الجديد بسبب هذا الحريق، وهو ما سنتأكد منه في وقت لاحق بالتأكيد.

خطة سامسونج المستقبلية لتفادي تكرار أزمة هاتف نوت7

سامسونج تكشف رسمياً عن سبب انفجار هاتف جالاكسي نوت 7

كل ما نعرفه عن مساعد سامسونج الذكي Bixby

سامسونج قد تعلن عن جهاز لوحي جديد في MWC

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل