المحتوى الرئيسى

الرقابة الإدارية تحيل 18 طبيبًا بمستشفى السويس للتحقيق

02/09 16:19

السويس - حسام الدين أحمد

أحالت هيئة الرقابة الإدارية في السويس، اليوم الخميس، 18 طبيبًا للتحقيق، لتغيبهم عن العمل بمستشفى السويس العام، مما أثر سلبًا على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين المرضى، ومصابي حوادث الطرق.

كان مكتب الرقابة الإدارية في السويس، قد نظم حملة على المستشفيات الحكومية في للوقوف على توافر الأدوية وصلاحيتها، والأنواع الناقصة، وكذلك متابعة العيادات الخارجية والداخلية والاقسام لمعرفة جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، والحالة الفنية للأجهزة الكبية.

وقاد الحملة الرائد كريم الشريف عضو مكتب الرقابة الإدارية في السويس، بمشاركة مديرو إدارة التفتيش والطب الوقائي بمديرية الصحة، وذلك بإشراف اللواء باسم السبكي مدير مكتب الرقابة الإدارية في السويس.

وكشفت الحملة غياب 18 طبيبا بمختلف الأقسام عن الحضور للمستشفى، كما تبين وجود اعطال ببعض الاجهزة الطبية الأساسية بقسم الباطنة، والعيادات الخارجية.

كما تبين من فحص الصيدلية، وجود نقص في الادوية الخاصة بالمرضى المرتديين على قسم الاستقبال، والجراحة، وإهمال اعمال النظافة والتطهير.

أما شبكة الغازات بقسم الحضانات فكانت ضيقة، ولا تستوعب تغذية الحضانات بالأكسجين، مما تسبب في تدني مستوى كفاءتها.

واستمعت عضو الرقابة الإدارية والمشاركين في الحملة، لشكاوى المواطنين الذين شكوا من نقص الادوية، وتعطل بعض الأجهزة الهامة مما يضطرهم للذهاب الى المستشفيات والعيادات الخاصة لاستكمال العلاج وتحمل نفقات مضاعفه.

بجانب عدم تواجد الأطباء المكلفين بالعمل خلال ساعات اليوم، وقرر عضو مكتب الرقابة في السويس إحالة الأطباء المقصرين للتحقيق

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل