المحتوى الرئيسى

كارثة فى فرنسا.. انفجار مفاعل نووي.. حريق بغرف المولدات والماكينات وإصابة 5 أشخاص.. والأمن يؤكد: الوضع تحت السيطرة

02/09 16:16

كارثة جديدة استيقظ عليها الشعب الفرنسي اليوم، بعد أن أفادت شبكة "سكاي نيوز" صباح اليوم، نقلًا عن مصادر فرنسية، بتعطل المفاعل النووي الفرنسي الذي يوفر 1300 ميجاوات بشمال فرنسا بمدينة فلامنفيل، كما أفادت بسقوط جرحى بالانفجار، مؤكدة أنه ليس هناك خطر من حدوث تسرب نووي.

وانتقلت أجهزة الأمن والطوارئ الى مقر الحادث على الفور، وأكدت الأجهزة الأمنية أن الوضع الحالي يدخل في نطاق السيطرة وأن الانفجار جزئي ووقع في إحدى الغرف الخاصة بالماكينات.

نستعرض في هذا التقرير، حادث المفاعل النووي وأهم ما وقع به..

صحيفة لو دوفان ليبيريه: إصابة 5 أشخاص بالانفجار

قالت صحيفة "لو دوفان ليبيريه" الفرنسية المحلية، إن سلطات المحافظة الفرنسية التي شهدت انفجارًا جزئيًّا بمفاعلها النووي، أعلنت إصابة 5 أشخاص على الأقل في هذا الحادث بإصابات خفيفة، وأنه من المرجح أن يكون هناك مصابون آخرون.

وأضافت الصحيفة الفرنسية، أن السلطات تلقت البلاغ بوقوع انفجار، وتواجد دخان كثيف داخل مبنى المفاعل، وأكد رجال الحماية المدنية أن الواقعة بالكامل وقعت داخل المفاعل، ولكن لا توجد أي مخاطر بشأن احتمال وقوع تسرب إشعاعي أو تخريب في جسم المفاعل.

عمدة فرنسية: الحادث مجرد حريق وليس انفجار

كما رفضت جاك لو بوتى، عمدة منطقة ليبيو، الواقعة فى "فلامنفيل" بشمال فرنسا، فى أول تصريح لها بعد الواقعة انتشار لفظ "انفجار" واعتبرته يثير قدرًا كبيرًا من القلق والرعب في نفوس السكان، مؤكدة أنها كارثة بالفعل إن وقع انفجار، ولكن الحادث ليس انفجارا.

وأوضحت العمدة الفرنسية، أن ما حدث مجرد نشوب نيران فى إحدى غرف المولدات والماكينات، مؤكدة أن الأوضاع هدأت حاليا، وأنها ستتجه مع محافظ المدينة إلى مركز المفاعل، للقاء مديره والوقوف على تطورات الأحداث هناك.

نائب محافظ منطقة فلامنفيل: عطل فني وراء الحادث

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل