المحتوى الرئيسى

"إكسون موبيل" مصر تشارك في مائدة مستديرة

02/09 16:05

تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وبدعم من وزارة البترول والثروة المعدنية،يقام المؤتمر والمعرض الدولي الأول للطاقة “إيجبس2017” والذي يعد أكبر حدث بقطاع النفط والغاز بشمال أفريقيا ، في الفترة من 14إلى 16 فبراير 2017 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

وفي واحدة من أهم الفعاليات التي سيشهدها  المؤتمر، تشارك شركة إكسون موبيل مصر الرائدة في مجال تسويق وتوزيع المنتجات البترولية ومشتقاتها، في المائدة المستديرة للحوارالمفتوح التي ترعاها وزارة البترول والثروة المعدنية بهدف تنمية كفائات الشباب للنهوض بقطاع البترول، وذلك في إطار برنامج التحديث الذي أطلقته الوزارة. كما قامت شركة إكسون موبيل مصر بدعوة السيدة لين لاكنماير، نائب رئيس شركة إكسون موبيل العالمية للسلامة والأمن والصحة والبيئة للمشاركة في الجلسات الخاصة بدور المرأة في مجال الطاقة، وبالأخص دور المرأة في صناعة التكرير والبتروكيماويات.

وبهذه المناسبة، قال المهندس هشام العمروسي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إكسون موبيل مصر ومدير الزيوت بشمال أفريقيا والشرق الأوسط: “نؤمن بأن تنمية قدرات الشباب وتمكينهم هو أحد أهم ركائز التنمية الاقتصادية في مصر وجزء لا يتجزأ من رؤية مصر 2030، ولذلك سعينا للمشاركة في هذه الفعالية ضمن أنشطة “إيجبس2017”  بهدف خلق حوار بناء ومثمر بين الشباب المصري في مجال البترول، وبين كبار القادة والخبراء في هذا القطاع، وتشجيع الشباب على التواصل مع خبراء البترول والاستفادة من خبراتهم.  وستواصل شركة إكسون موبيل مصر جهودها لفتح المزيد من قنوات التواصل والتفاعل بين الأجيال المختلفة بالشكل الذي يؤثر تأثيرا إيجابيا علي مجمل عناصر التنمية في هذا القطاع.”

وأضاف المهندس هشام العمروسي قائلاً: “إن شركة إكسون موبيل مصر شريك أساسي في شتى مجالات التنمية في مصر علي مدار 115 عاماً، و قامت بالعديد من الاستثمارات على مر السنين ايمانا منها بقوة وأهمية السوق المصري. وتقدر قيمة هذه الاستثمارات بمليارات الجنيهات، وللحفاظ على مكانتنا الرائدة في السوق المصري، فاننا مستمرون في الاستثمار في الفترة القادمة في مختلف المجالات و على سبيل المثال لا الحصر، سنقوم بضخ استثمارات ب5 مليون دولار لتحديث وإعادة تشغيل مستودعي بورسعيد وأسيوط ، التي تعد من أهم مستودعات الوقود في منطقة القناة وصعيد مصر. 21 مليون دولار استثمارات في عمليات دعم و تنمية أسواق البيع وتسويق الوقود والزيوت،

22مليون دولار استثمارات في المصانع والاصول لتحديثها بأعلي مستويات التكنولوجيا  لمواكبة أحدث التطبيقات العالمية”.

واستطرد المهندس هشام العمروسي قائلاً: “تولي شركة إكسون موبيل مصر أهمية كبيرة بالشباب وتؤمن بقدراتهم وتطلق العنان لإبداعهم ونبوغهم. وتفخر الشركة دوماَ بفريق عملها من الشباب المصري الذي أبلي بلاءً حسناً في مختلف القطاعات فضلاً عن تطوعهم البناء والمتميز في كل المبادرات المجتمعية التي تقوم بها الشركة في مجال التعليم والتنمية والمرأة “.

هذا وتقام المائدة المستديرة في ثالث أيام المؤتمر، الخميس 16 فبراير، وتناقش ثلاثة محاور أساسية للحوار:  يتناول المحور الأول دور الشباب المصري في قيادة المستقبل ومشاركتهم الفعالة في خطط التنمية المستدامة، أما المحور الثاني فيتعلق بالتغيرات التي تطرأ على الإدارة في مجالي البترول والثروة المعدنية وكيفية مواكبة الشباب هذه التغيرات. كما يناقش المحور الثالث التحديات التي يجب على الشباب المصري مواجهتها والفرص التي يجب عليهم الاستفادة منها من أجل تحقيق التقدم المستمر في مستقبلهم المهني. هذا وتقوم السيدة ليلي بر مديرة الموارد البشرية لمنطقة الشرق الأوسط وشرق أوروبا  بشركة إكسون موبيل بإدارة الجلسة الأولي الخاصة بالدور الريادي للشباب في مستقبل مصر.

وتستهدف هذه المائدة المستديرة إعطاء الفرصة للشباب المصري للنقاش المفتوح والفعال مع خبراء وقادة مجال البترول في مصر، وطرح كل الأسئلة التي تساعدهم على اكتساب الخبرات وتنمية قدراتهم في شتى المجالات، بهدف العمل المستمر على إثراء خبرات الشباب المصري.

وتجدر الإشارة إلي أن شركة إكسون موبيل مصر من الشركات الرائدة في مجال تسويق وتوزيع المنتجات البترولية ومشتقاتها، التي تعمل في السوق المصري منذ عام 1902، تضع التنمية الاقتصادية المستدامة علي قائمة أولوياتها. كما تلتزم شركة إكسون موبيل مصر بتوفير أحدث التقنيات التكنولوجية للسوق المصري، والعمل على تنمية الموارد البشرية لمساندة قطاع البترول في مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل