المحتوى الرئيسى

3 مراكز لاستطلاع الرأي تتوقع مواجهة بين ''لوبن'' و''ماكرون'' في الجولة الثانية من الرئاسيات في فرنسا

02/09 15:13

باريس – (أ ش أ):

توقعت ثلاثة مراكز لاستطلاع الرأي، وهي "ايفوب فيدوشيال"، و"أوبينيون واي"، و"هاريس انتراكتيف"، أن تكون المواجهة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية في مايو المقبل بين مرشحة اليمين المتطرف "مارين لوبن"، والمرشح الوسطي "إيمانويل ماكرون".

وأظهرت استطلاعات الرأي الثلاثة، أنه في حال إجراء الانتخابات، في المرحلة الحالية، سيتأهل للجولة الثانية كل من" مارين لوبن" بحصولها على(%24) من التصويت، و"إيمانويل ماكرون" (%21).

فيما توقع المركزان "ايفوب فيدوشيال" و"أوبينيون واي"، فوز "إيمانويل ماكرون" بالجولة الثانية بفارق كبير على "مارين لوبن" بواقع (%64) من الأصوات في مقابل (%36).

ومن جانبه، ذكر معهد "أوبينيون واي" أن مرشح اليمين "ﻓرانسوا فيون"- الذي اعتذر الإثنين للفرنسيين لتعيين أفراد أسرته كمساعدين برلمانيين له- حل في المركز الثالث من نوايا التصويت بحصوله على (%20) من الأصوات خلف "مارين لوبن" (%25)، ووزير الاقتصاد السابق "إيمانويل ماكرون" (%22).

فيما حصل مرشح اليسار "بنوا هامون" على (%15) من نوايا التصويت في المركز الرابع يليه مرشح اليسار المتطرف "جون لوك ميلونشون" (%12).

كما أظهر استطلاع "هاريس انتراكتيف" أن "مارين لوبن" نالت (%24) من نوايا التصويت يليها "ماكرون" مؤسسة حركة" إلى الأمام" (%21) ليآتي - أيضًا - في المركز الثالث "فرانسوا فيون" (%19).

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل