المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. أطول يخت شراعي في العالم يبدأ الإبحار

02/09 14:56

أطول يخت شراعي في العالم يبدأ الإبحار

غادر اليخت "إيه" (A)، أكبر يخت شراعي في العالم، حوض بناء السفن "نوبيسكروج" في مدينة كيل بألمانيا، وسوف يخضع لاختبارات بحرية نهائية قبل تسليمه لمالكه الملياردير الروسي أندريه ميلنيتشينكو، حسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية. 

واليخت الذي استغرق بناؤه 5 أعوام، أطول من تمثال الحرية، فيبلغ طوله 143 مترًا، وعرضه 25 مترًا، وحمولته 12.7 طن، وسعره التقريبي يبلغ 450 مليون دولار، وسوف يكون ثامن أطول اليخوت الفاخرة في العالم.

ولا يوجد مثيل لهذا اليخت بين المراكب الشراعية الكبيرة في العالم، مزود بثلاثة صواري من الكربون طول كل منها أكثر من 90 مترا، وهي أطول من صواري أي قارب، وتستطيع تحمل ضعف وزن جناح طائرة بوينج دريملاينر التجارية.

واليخت مصمم للإبحار بسرعة 16 عقدة (18 ميلا في الساعة) وتصل سرعته القصوى إلى 21 عقدة (24 ميلا في الساعة)، وحجم أشرعته مجتمعة بنفس حجم ملعب لكرة القدم.

وتصل ثروة الملياردير الروسي ميلنيتشينكو، وفقا لمجلة "فوربس" الأمريكية إلى 11.6 مليار دولار، ما يجعله الـ139 في قائمة أغنى أثرياء العالم، وسينضم اليخت الجديد إلى اليخت "إيه" ذي المحرك الذي يحمل الأحرف الأولى من اسم مالكه وطوله 119 مترا.

ووفقا لدميتري سيمينيخينا، مؤسس موقع "Yacht Harbour" المتخصص باليخوت، فإن مركب ميلنيتشينكو، يعد أكبر سفينة شراعية في العالم، يليه"بروجيكت سولا" بطول 106 أمتار، وبعرض 15 مترا وسعة داخلية 2700 طن.

تهتم بأهم أخبار السياحة والسفر والعقارات والتسوّق في مختلف دول العالم لمساعدة القراء على اتخاذ قراراتهم بشكل أفضل

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل