المحتوى الرئيسى

تعاون بين الجامعة الأمريكية و''قومى المرأة'' للنهوض بالمرأة المصرية

02/09 15:53

كتب- داليا شبل ومحمد قاسم:

قام الدكتور حسين أمين- مدير مركز كمال أدهم للصحافة التليفزيونية والرقمية بكلية الشئون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الخميس، بتوقيع بروتوكول تعاون مع الدكتورة مايا مرسي- رئيسة المجلس القومى للمرأة، وذلك لوضع أطر التعاون بين الجانبين فيما يخص المرأة.

وأشاد مدير مركز كمال أدهم للصحافة التليفزيونية، بجهود المجلس القومي للمرأة للنهوض بأوضاع المرأة المصرية مشيراً إلى أهمية عام 2017 كونه عام المرأة المصرية مؤكداً أنه على جميع المؤسسات التكاتف والتعاون لتمكين المرأة فى جميع المجالات وإظهار دورها الإيجابي في الوطن بشكل حقيقي فى وسائل الاعلام.

وقال أمين: "يعد هذا البروتوكول فرصة ممتازة للتعاون المثمر بين اثنين من الكيانات الوطنية والعالمية المعترف بهما وسنعمل معا من خلال هذا البروتوكول لبناء علاقة قوية تعود بالنفع على المرأة في مصر".

وأوضحت مايا مرسي، أن الهدف من ذلك البرتوكول، القيام بعدة أنشطة لتنمية قدرات المرأة المصرية ورفع مهاراتها ومنها إعداد برامج للتنمية المهنية الإعلامية والسياسية للكوادر النسائية فى مختلف المجالات، بالإضافة إلى تعاون الطرفين فى صياغة الرسائل الإعلامية وإعداد مجموعة من التنويهات الإعلامية الهادفة للتوعية بقضايا المرأة المصيرية ودورها الرئيسي في المجتمع ونشرها بجميع وسائل الاعلام خلال عام 2017، عام المرأة المصرية، والعمل على تمكينها فى جميع المجالات.

واتفق الطرفان- طبقًا لبيان الجامعة- على تعزيز التعاون في مجالات بناء القدرات وتنمية قدرات المرأة المصرية ورفع مهاراتها وذلك في إطار عدة أنشطة تتضمن تقديم برامج للتنمية المهنية الإعلامية والسياسية للكوادر النسائية فى مختلف المجالات من خلال تدريبات متخصصة خلال هذا العام.

كما يهدف مركز كمال أدهم للصحافة التليفزيونية والرقمية في أن يكون فاعلا في تطوير الصحافة من خلال عملية إعداد الخريجين للحياة المهنية في الصحافة التليفزيونية، عن طريق تقديم تدريبات في برنامج التطوير المهني، وعن طريق زيادة التفاعل في مناقشة مجال وسائل الإعلام من خلال مجلة الإعلام والمجتمع العربي Arab Media &Society Journal.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل