المحتوى الرئيسى

إنشاء أكبر مجمع صناعي لاستخراج وإنتاج وتشكيل الحديد بأسوان

02/09 14:49

قال مجدي حجازي محافظ أسوان إن فريقًا متخصصًا يعمل حاليًا لإعادة إحياء مشروع حديد أسوان من خلال إنشاء مجمع صناعي كبير كثيف العمالة لاستخراج وإنتاج وتشكيل الحديد والصلب.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الخميس، بمياو وانج جينج رئيس شركة “فوجيان الصينية للصناعات المعدنية”، والوفد المرافق بحضور مديري المحاجر والتنمية العمرانية والمنطقة الصناعية.

  وأكد المحافظ أن العلاقات المصرية الصينية تشهد حاليا تطورا كبيرا على جميع الأصعدة السياسية والسياحية والاقتصادية والثقافية، بجانب التوسع في الاستثمارات الصناعية والطاقة بمصر وخاصة بأسوان لما تملكه من ثروات طبيعية وخاصة المعدنية والمحجرية، بالإضافة إلى توافر مصادر الطاقة الكهربائية والشمسية والغاز الطبيعي.

وأشار إلى أن أسوان بحكم موقعها الجغرافي وبأنها عاصمة للاقتصاد والثقافة الإفريقية أصبحت المعبر الأساسي لأي منتجات تصديرية نحو الأسواق الإفريقية في ظل توافر موانيء برنيس على البحر الأحمر والسد العالي النهري، وأيضا معبري قسطل وآرقين البريان، فضلا عن مطاري أسوان وأبوسمبل ليعتبر كل ذلك حوافز جذب استثمارية هائلة تساهم في نجاح أي مشروع.

وطالب اللواء حجازي الجانب الصيني بضرورة إعطاء الأولوية للشباب من أبناء المحافظة سواء في مرحلة الإنشاءات أو مرحلة تشغيل المشروع ولاسيما أن العامل الأسواني لديه القدرة على العمل في جميع المهن والحرف والظروف والأجواء، كما أن المشروع سيكون قريب من مواقع إقامتهم.

وأكد أن المحافظة من جانبها ستدعم المشروع لدى الجهات المعنية من أجل توفير فرص العمل لشبابها بجانب زيادة القدرة التنافسية للاقتصاد والصادرات المصرية مع السعي الجاد لتخصيص مساحة من الأراضي بجوار المنطقة الصناعية بالعلاقى لهذا الغرض عقب عرضه على هيئة التنمية الصناعية والجهات المختصة.

ومن جانبه، أوضح رئيس شركة فوجيان أن الشركة الصينية حريصة على الاستثمار في مصر من خلال إقامة شراكة استراتيجية تقوم على المساواة والمنفعة المشتركة حيث تعتبر مشروعات إنتاج الحديد والصلب من أكثر المشروعات تشغيلا للعمالة، كما أن شركة فوجيان من الشركات ذات السمعة الطيبة ولديها العديد من المشروعات التعدينية والمحجرية داخل وخارج مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل