المحتوى الرئيسى

2500 فيلم تقدم للمشاركة بمهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية

02/09 14:31

عقد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية اليوم، اجتماعًا مع الناقد السينمائى عصام زكريا مدير عام مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة لهذا العام ووائل ممدوح المدير الادارى للمهرجان لمناقشة الاستعدادات الخاصة لانطلاق الدورة التاسعة عشر من المهرجان والمقرر له خلال الفترة من 19 إلى 25 إبريل المقبل.

وناقش المحافظ التجهيزات والترتيبات اللازمة للمهرجان والذى يتم تنظيمه بمشاركة عدد كبير من مختلف دول العالم والذى يصل إلى نحو 38 دولة وحضور عدد كبير من الفنانين والنقاد والمهتمين بصناعة السينما وكبار نجوم السينما المصرية.

وأكد المحافظ على أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تضع كافة امكانياتها لخدمة الاعداد والتجهيز اللازم لإقامة دورة المهرجان، وضرورة الاعداد المبكر واتخاذ كافة التدابير اللازمة للاستعداد لمهرجان هذا العام والعمل على توفير كافة الاحتياجات لإخراج دورة هذا العام بالشكل المتميز الذى يليق بأسم مصر والإسماعيلية.

 وأصدر قرارًا بتشكيل اللجنة التنفيذية للمهرجان برئاسة السكرتير العام المساعد لتتولى متابعة كافة التجهيزات اللوجيستية للمهرجان وتذليل أى عقبات.

ومن جانبه أشار رئيس المهرجان إلى أن إدارة المهرجان تلقت عدد كبير من الطلبات من مختلف دول العالم للمشاركة فى دورة مهرجان هذا العام إضافة إلى استقبال عدد كبير من الأفلام التى تصل إلى نحو 2500 فيلم والتى يجرى فرزها وتنصيفها وتقييمها بمعرفة اللجان المتخصصة بالمركز القومى للسينما.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل