المحتوى الرئيسى

أنواع السرطان الأكثر خطورة وشيوعاً

02/09 14:22

احسبي افضل فترة لبدء الحمل بناءاً على تاريخ اخر دورة شهرية

هل طفلك ينمو بشكل سليم؟ اكتشفي الان!

هل طفلك بتطور بشكل سليم؟ افحصي الان!

ادخل الان وانضم الى دليل الاطباء الاكبر على الانترنت!

هل تتبع نمط حياة سليم؟ هل تعاني من التوتر؟اختبر شخصيتك

شاهدوا شرحاً مصوراً عن اهم الحالات الطبية في العروض المرئية التالية

أنواع السرطان عديدة ومتنوعة، إلا أن هناك بعض الأنواع التي تمتاز بخطورتها، تعرف عليها من خلال المقال التالي.

يعد السرطان من اكثر الامراض التي يصعب علاجها، والتي تتمحور حولها الكثير من الهواجس والمخاوف، وبالرغم من تطور العلم الا ان هناك صعوبة في علاج العديد من انواع السرطان المختلفة! ولكن هل تعلم ما هي اكثر انواع السرطان خطورة؟ وهل هناك علاج لها؟

وفقا لمعهد السرطان البريطاني فان عدد الوفيات بسبب المرض يصل الى 8,201,030 حالة وفاة سنويا حول العالم، وتعد انواع السرطان الاكثر خطورة عالميا ما يلي:

يلاقي اكثر من 1,500,000 فردا حتفه سنويا بسبب الاصابة بسرطان الرئة، ويعد هذا من اكثر انواع السرطان خطورة، ومن عوامل خطر الاصابة بالمرض ما يلي:

هذا النوع من السرطان يودي بحياة ما يقارب الـ 740,000سنويا، ليقع في المرتبة الثانية ضمن اكثر انواع السرطان خطورة، وعادة ما يصيب السرطان الاولي في الكبد الرجال اكثر من النساء، ومن اهم عوامل خطر الاصابة به:

يقع في المرتبة الثالثة ضمن اكثر انواع السرطان خطورة، وهي يسبب وفاة ما يزيد عن 720,000 مصاب سنويا. للاسف لا تظهر اي اعراض للاصابة بسرطان المعدة في المراحل المبكرة مما يجعل من الصعب تشخيص الاصابة به. لذلك من المهم تجنب عوامل خطر الاصابة بالمرض والتي تتمثل في:

وهو من انواع السرطان التي تبدا في الامعاء الغليظة، وعادة ما يسمى هذا النوع باسم سرطان القولون او المستقيم. هذا النوع من السرطانات يقضي على 690,000 شخصا تقريبا سنويا. للاسف من غير المعروف حتى الان ما هي مسببات الاصابة بسرطان الامعاء، الا ان هناك عددا من عوامل الخطر التي ترفع من خطر الاصابة به:

يعتبر هذا النوع من اكثر انواع السرطان انتشارا بين النساء بشكل خاص، الا انه غير حصري عليهن. سرطان الثدي يودي بحياة ما يزيد عن 520,000 شخصا سنويا. خلال السنوات الاخيرة الماضية قطع العلماء والباحثون شوطا كبيرا في ايجاد علاج للمرض، ولكن في حال الكشف عنه مبكرا.

من اهم عوامل خطر الاصابة بسرطان الثدي:

الاصابة بسرطان المريء تسبب وفاة ما يقارب الـ 400,000 شخصا سنويا. عادة الاصابة في المراحل الاولية من المرض لا تظهر اية اعراض، ولكن مع التقدم بهذه المراحل تبدا الاعراض بالظهور.

من اعراض الاصابة بالمرض ما يلي:

يعد هذا من انواع السرطان الخطيرة ايضا، اذ يؤدي الى وفاة 330,000 شخصا تقريبا سنويا، وقد يعود السبب في ذلك الى عدم القدرة على الكشف عن الاصابة بالسرطان في مراحله المبكرة، كما انه يميل للتفشي بسرعة!

من اهم عوامل خطر الاصابة بالمرض:

هذا النوع من السرطان يسبب وفاة ما يزيد عن 307,000 رجلا حول العالم سنويا. في حال الكشف عن المرض في مراحله المبكرة فان فرص العلاج والشفاء تكون كبيرة، فعادة لا ينتشر سرطان البروستاتا الى انحاء الجسم بسرعة كبيرة بل يبقى في المنطقة ذاتها.

من عوامل خطر الاصابة بالمرض:

لا يوجد هناك اي طريقة تضمن عدم اصابتك بانواع السرطان المختلفة، ولكن تجنب جميع عوامل الخطر المذكورة سابقا يقلل من خطر اصابتك بالمرض وانواعه المختلفة، لذلك نلخص لكم اهم طرق الوقاية:

في الملخص، انواع السرطان عديدة وكثيرة، ومن الصعب اجمالها وعوامل خطرها في مقال واحد، ولكن من المهم التاكد من استشارة الطبيب في حال الشعور باي عرض غير طبيعي قد يزهر عليك فجاة.

كيف تقي طفلك من خطر الاصابة بطفح الحفاضات؟

نورد هنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعدكم على التعامل..

تعرفوا على فوائد الزنجبيل وميزاته المضرة والصحية

كيف تحافظ على صحة بطنك وجهازك الهضمي؟

ماذا يحدث لك بالتفصيل خلال ايام الدورة الشهرية؟

ما دور الغذاء في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة؟

الولادة في المنزل قد تكون امنة للواتي يتمتعن بصحة جيدة!

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل