المحتوى الرئيسى

"جنايات دمياط" تقضي بإعدام شخص قطع رأس وقدمي زوجته في دمياط

02/09 14:06

قضت محكمة جنايات دمياط، منذ قليل، بإعدام الشحات محمد المتهم بقتل زوجته الليبية، في القضية رقم 5052 جنايات رأس البر لسنة 2016م.

كانت قوات مباحث قسم شرطة رأس البر، برئاسة الرائد أحمد ربيع، ومعاونيه النقباء محمد رمضان وشوقي المحلاوي، وعصام الجميلي، تمكنوا من القبض على المتهم، وذلك بعد التنسيق بين مديريتي أمن دمياط وكفرالشيخ، حيث مسقط رأس المتهم.

وقال مصدر أمني، لـ"الوطن"، إن المتهم اعترف أمام اللواء سيد العشماوي، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن دمياط، بقتل زوجته الليبية وتقطيع جثمانها لأجزاء ودفن كل جزء في مكان بمدينة رأس البر.

وكان أهالي مدينة رأس البر عثروا على أجزاء من جثة "الرأس والقدمين" في صندوق قمامة بجوار محطة الصرف الصحي بشارع 79 بدائرة القسم، ولم يتعرف عليها أحد من أهالي المنطقة وقت العثور عليها، فيما تم العثور على باقي الجثة في حقيبة بشارع 79، وتم إبلاغ قوات الشرطة التي انتقلت على الفور للتحقيق في القضية رقم 580 إداري قسم رأس البر لسنة 2016 بشأن العثور على أجزاء جثة لسيدة مجهولة.

وأسفرت جهود فريق البحث عن أن الجثة للمدعوة "زاهية.ع.ا.م" (43 عاما، ليبية الجنسية)، زوجة المدعو "الشحات.م.ع" (39 عاما، قهوجي) بكافتيريا برأس البر، ومواليد دائرة مركز سيدي سالم بكفر الشيخ، وحاليًا مقيم والمجني عليها بالعشة رقم 33 شارع 85 دائرة القسم.

وأسفرت التحريات عن أن زوج المذكورة وراء ارتكاب الواقعة لشكه في سلوكها لارتباطها بعلاقات أخرى حال وجودها بدولة ليبيا عقب تركها له وعودتها إليه مرة أخرى.

وبتقنين الإجراءات، قامت مأمورية بالتنسيق مع أمن كفرالشيخ، وتم ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، حيث قرر بحدوث مشادة كلامية بينهما لشكه في سلوكها وطلبها تجهيز منزل لها وعدم قدرته المادية على الإنفاق على أسرتين، خاصة وأنه متزوج من زوجة أخرى فخنقها حتى فارقت الحياة وقطعها إلى أجزاء لعدم قدرته على التخلص من الجثة مرة واحدة وألقى أجزاء الجثة في أماكن متفرقة لعدم تحديد هويتها، وبإرشاده تم ضبط السكين المستخدم وملابس المجني عليها وهاتفين محمولين.

وأمر المستشار خالد الأتربي، المحامي العام لنيابات دمياط، بإحالة أوراق المتهم بقتل زوجته الليبية لمحكمة الجنايات بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وتقديمة لمحاكمة عادلة، والموافقة على مذكرة المستشار أحمد القزاز، مدير نيابة مركز دمياط ورأس البر، في القضية رقم 580 لسنة 2016 جنايات رأس البر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل