المحتوى الرئيسى

"كيفية محاربة الغلاء وسبل حماية المستهلك".. ندوة بمركز إعلام قنا | قنا البلد

02/09 14:06

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » “كيفية محاربة الغلاء وسبل حماية المستهلك”.. ندوة بمركز إعلام قنا

نظم مركز إعلام قنا، اليوم الخميس، ندوة بعنوان” كيفية محاربة الغلاء وسبل حماية المستهلك”، بحضور صالحين البحيري، وكيل وزارة التموين بقنا، وخيرية عبد الخالق، مدير مركز إعلام قنا، وأدارها الإعلامي يوسف رجب، مسئول الرأي العام بالمركز، وبمشاركة عدد كبير من العاملين في الهيئات الحكومية، في إطار حرص الهيئة العامة للاستعلامات على توعية المواطنين بحقوقهم وسبل محاربة الغلاء وجشع التجار.

وعلى هامش الندوة طرح الكثير من الحاضرين، مشكلات خلال تعاملهم مع بعض المخابز والمنافذ الاستهلاكية، ونقص كميات بعض المواد التموينية، والمطالبة بتخصيص خط ساخن للإبلاغ عن الجرائم التموينية، مع استثناء أبناء قنا من الإدلاء ببياناتهم كاملة لعدم حدوث أي مشكلات عائلية أو قبلية.

وأكد “البحيري” على أن هناك سلع مدعمة يكون للدولة دور في تحديد أسعارها وعمل حملات مستمرة لضبط أسعارها في الأسواق لأنها مسعرة جبريًا، وأخرى حرة لا يحق للتموين التدخل في أسعارها لأنها لا تخضع لتسعيرة جبرية، مُشيرًا إلى أن دورنا تجاهها أن نتأكد من مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

وأضاف وكيل وزارة التموين بقتا أن مفتشي التموين يعانون بشدة من سلبية المواطنين وعدم التعاون معهم في بعض التجاوزات التى تحدث من قبل أصحاب المخابز أو التجار، وهو ما يؤدى لتفاقم المشكلة، مطالبًا أي مواطن يتعرض لأي مشكلة تموينية بالتوجه لمديرية التموين أو الإدارة التابع لها وعرضها على المسئولين لاتخاذ القرار المناسب حيالها، ومؤكدًا بأن جميع الشكاوى التى ترد للمديرية يتم التحقيق فيها بشكل جدي وتوقيع الجزاء العادل والقانوني تجاه المخالف.

وأشار صالحين البحيري، وكيل وزارة التموين بقنا، إلى أن مديرية التموين سوف تطرح خلال يومين 100 طن سكر حر بسعر 11 جنيهًا بعد تعبئته في مراكز التعبئة بقنا، وستوزع على كل المحلات التجارية والهيبر ماركت، لكي تصل لكافة المواطنين، مضيفًا بأن التموين سوف يفتح الباب لتصحيح أخطاء البطاقات التموينية خلال الفترة القادمة.

فيما أكدت خيرية عبد الخالق مدير مركز الإعلام، بأن المركز حريص على مناقشة كل المشكلات التى تواجه المجتمع القنائى، وفتح مجال للحوار بين المسئولين والمواطنين حول القضايا والأزمات، للتعرف على الحقيقية على أرض الواقع وطرح الحلول والمقترحات المناسبة لكل مشكلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل