المحتوى الرئيسى

سبوتنيك تحتفل باليوم العالمي للإذاعة بماراثون على مدار 24 ساعة

02/09 14:00

وكالة "سبوتنيك" للأنباء تبث برامجها الإذاعية على أثير إذاعة صوت لبنان تردد 93.3 إف إم

ومن الاعلاميين الذين ستتم استضافتهم — محمد عبد العزيز الإذاعي بـ"صوت العرب" المصرية والإعلامية التونسية أحلام العبدلي وسامر يوسف مدير إذاعة شام إف إم وشادي معلوف مدير البرامج في إذاعة صوت لبنان ومحمد أنعم رئيس تحرير صحيفة الميثاق الناطقة بلسان حزب المؤتمر باليمن والإعلامي العراقي سامر الجيزاني ورئيس تحرير صحيفة بوابة افريقيا الليبية عبد الباسط بن هامل- كضيوف على سبوتنيك بالعربي في استوديوهات سبوتنيك.

أو عن طريق مداخلات عبر الهاتف لمناقشة وتحليل كيف استفادت الإذاعة من تطور التكنولوجيا و ثورة الانترنت وهل نجحت الإذاعة في الاحتفاظ بجمهورها والوصول لجمهور جديد، في ظل الثورة المعلوماتية وثورة الاتصالات وما إذا كانت الإذاعة مازالت تمارس دورها المتعارف عليه في دعم الحوار بين المجتمعات من مختلف الثقافات بالإضافة إلي التحديات التي تواجه الإذاعة عموما على المستوى المهني والتقني في عصر التكنولوجيا الحديثة.

© AFP 2016/ Vasily Maximov

الجعفري لـ"سبوتنيك": الحكومة السورية والمعارضة ستحاربان الإرهاب معا

ويعد احتفال "سبوتنيك" بالعربي جزء من ماراثون إذاعي متميز تنظمه وكالة سبوتنيك للأنباء والإذاعة على مدار 24 ساعة للاحتفال بيوم اليونسكو العالمي للإذاعة "13 فبراير 2017". وسيتضمن هذا الماراثون استضافة العديد من الضيوف المميزين للتحدث في تسع بلدان حول العالم علي مدار الساعة لمناقشة مستقبل البث الإذاعي في عصر السوشيال ميديا "وسائل الإعلام الاجتماعي"، فلمدة 24 ساعة سينخرط خبراء من سوريا والعراق ولبنان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة واوروجواي وروسيا والصين وفرنسا في هذه المناقشات التي ستصل لجميع الأقطاب. وستكون باريس هي المحطة الأخيرة لهذا الماراثون الإذاعي حيث سيحل ممثل عن اليونسكو ضيفا على "سبوتنيك" بالفرنسي لعرض واستخلاص الاستنتاجات الخاصة بما يؤثر على الإذاعة العالمية اليوم. 

وقد علقت أليسون ميستون- منسقة اليونيسكو لليوم العالمي للإذاعة- قائلة "إن اليوم العالمي للإذاعة هو فرصة للعالم للالتفات إلى الفرص الفريدة التي توفرها الإذاعة لدعم الحوار بين المجتمعات، عبر الحدود والثقافات.

© AP Photo/ Sergei Chuzavkov

ماكين لـ"سبوتنيك": أمريكا يجب أن تزود الجيش الأوكراني بأسلحة فتاكة

ويسر منظمة اليونسكو أن وكالة سبوتنيك الدولية قد قبلت هذا التحدي عن طريق اطلاق العديد من الماراثونات الإذاعية حول العالم." 

ومن جانبه علق محمد عبد العزيز الإذاعي براديو صوت العرب قائلا: "لقد استفادت الإذاعة من تطور التكنولوجيا بشكل كبير فقد استطاع كل اذاعي أن يقوم بتسويق برامجه عبر صفحة مخصصة له على مواقع التواصل الاجتماعي فأصبح لكل برنامج صفحة خاصة به."

وفى هذا السياق قالت الإعلامية التونسية أحلام العبدلي عن مدى استفادة الإذاعة من ثورة الاتصالات والانترنت، "على المستوى التونسي واكبت الإذاعة ثورة الانترنت والاتصالات واستفادت بشكل مباشر من وسائل التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص، للوصول إلى ملايين التونسيين الذين يعتمدون على الإذاعة كمصدر رئيسي للمعلومات.

© AP Photo/ Sergei Grits

قيادي في "الجيش السوري الحر" لـ"سبوتنيك": ننتظر بناء ثقة مع روسيا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل