المحتوى الرئيسى

بعد اعتقاله أمس.. تحرير محضر «هروب من تدابير احترازية» لزيزو عبده.. والناشط : ووارد أن يتم حبسي بدعوى الغياب

02/09 13:08

قال الناشط السياسي، زيزو عبده، عضو حركة شباب 6 إبريل، إنه تم تحرير محضر هروب له بسبب تغيبه أمس من التدابير الاحترازية، مشيرًا إلى أنه الآن في النيابة ومنتظر القرار".

ولفت زيزو، إلى أنه في حالات محضر الهروب من التدابير الاحترازية، يتم رفع التدابير وإعادة الحبس الاحتياطي مرة أخرى، ووارد يتم التحفظ عليا بشكل كبير".

وأضاف، إنه توجه لقسم بولاق أمس لإثبات إنه لم يتهرب من التدابير وإنه ألقى القبض عليه من الساعة 3:30 عصر وتم إطلاق سراحه الساعة 8:30 مساءً. وتابع زيزو على أن القسم قال له: "ملناش دعوة احنا عملنا محضر هروب بعد الساعة 4:15".

وألقت قوات الأمن القبض على كلًا من نور خليل وزيزو عبده واحمد شاهين ومحمود محمد وعمر حازق. واثناء فترة اختفائهم نفي قسم عابدين تواجدهم لديه، رغم تأكيد صاحب المقهى الذين كانوا يجلسون عنده، بأن من ألقى القبض عليهم رئيس مباحث قسم عابدين.

وأطلق سراحهم بعد عدة ساعات، بعد تركهم في شوارع وسط البلد معصوبي الأعين، وقال المحامي الحقوقي مختار منير، بمؤسسة حرية الفكر والتعبير، إن قوات الأمن إطلاق سراح الخمسة شباب، الذين تم اعتقالهم من أحد مقاهي وسط القاهرة، بعد أربع ساعات من احتجاز في جهة غير معلوم مكانها.

وأضاف مختار، في تصريحات لـ«البداية»، أن الشباب المعتقل لا يعرفون أماكن تواجدهم وأنهم كانوا طوال الوقت عيونهم مغمية وتم تركهم في شوارع متفرقة من وسط البلد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل