المحتوى الرئيسى

الطيب يؤكد اهتمام الأزهر بالتعريف بتعاليم الإسلام السمحة

02/09 15:24

أكد شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب اليوم الخميس اهتمام الأزهر بالتعريف بتعاليم الإسلام السمحة وتحصين الشباب ضد دعاوى التطرف والإرهاب وتطوير الخطاب الدعوي عبر إطلاقه مركز الأزهر العالمي للرصد بلغات عدة لرصد ما تبثه الجماعات الإرهابية من أفكار مغلوطة , والرد عليها بالإضافة إلى استحداث مقررات بالتعليم الأزهري وقوافل السلام إلى مختلف دول العالم وجولات الحوار مع كنيسة كانتربري ومجلس الكنائس العالمي وزيارة الفاتيكان.

جاء ذلك خلال استقبال فضيلة الإمام الأكبر اليوم بمشيخة الأزهر السيد جان بيار رئيس مؤسسة الإسلام في فرنسا خلال زيارته الحالية للقاهرة.

وقال الطيب “إنه خلال زيارته الأخيرة إلى فرنسا دعا المسلمين إلى الاندماج الإيجابي والانخراط في المجتمع الفرنسي مع المحافظة على هويتهم الدينية من الذوبان كما دعا الأوروبيين إلى ضرورة أن يشعر المسلمون في أوروبا بأنهم مواطنون لا أقليات ; لأن مصطلح الأقليات يرسخ للانقسام والعزلة”.

ومن جهته .. قال جان بيار “إن الأزهر يمثل رمزا ومنارة للإسلام , ونتطلع إلى التنسيق معه والعمل معا في مواجهة الفكر الإرهابي” .. مقدرا دور الأزهر في إظهار الإسلام الحقيقي البريء من الإرهاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل