المحتوى الرئيسى

عبد المنعم سعيد: ''أهل الشر'' يبثون الإحباط في المصريين بقنواتهم وكتائبهم الإلكترونية

02/09 12:10

قال الدكتور عبد المنعم سعيد- رئيس مجلس إدارة صحيفة المصري اليوم، ومدير المركز الإقليمي للدراسات الاستراتيجية إن مصر تواجه معركة العقول والقلوب من "أهل الشر" الذين يبثون الإحباط من خلال قنواتهم الفضائية وكتائبهم الإلكترونية.

وأضاف سعيد- خلال الدورة التثقيفية الرابعة والعشرين للقوات المسلحة اليوم الخميس، بمسرح الجلاء- "هؤلاء يحاولون الإساءة لأي جهد أو مشروع كما حدث بمشروع قناة السويس فالإخوان روجوا للمشروع سلباً بأنه لن يعود بفائدة على الشعب المصري، وبعدها شككوا في مصداقية الدولة في وعدها".

وتابع سعيد: "تكرر الأمر فيما تعلق بملف تيران وصنافير وبدأت الأكاذيب لدرجة تصل لإتهام يتعلق بوجود رشاوي تم توزيعها، وليس بعيداً عن جماعة الإخوان أن يشيعوا أخباراً وتحليلات كاذبه عن سعر الدولار في مصر".

وأكد مدير المركز الإقليمي أنه يجب رصد وتحليل تلك الدعاية المضادة ودراسة المستهدف منها خلال هذه الفترة التي تسعى مصر فيها اللحاق بالدول المتقدمة على الإعلام والتي أهمها، أن يلتزم بالمصداقية مع التأثير الداخلي وأن يواجه دعاوى أهل الشر، والتأكد من وصول الرسالة للرأي العام، وأن تُكرر الحقيقة بأشكال مختلفة حتى تترسخ في الرأي العام ولابد من سرعة الرد على دعاوى أهل الشر.

وطالب سعيد، بصياغة رسائل مختلفة لتصل إلى كل فئات الجمهور، على أن تتم صياغة الرسائل من جهات بعينها ولابد من وجود شخصية سياسية وإعلامية تدير العملية الإعلامية كلها يسمى "القيصر"، على أن يكون هناك مركزأ اعلامياً مقره رئاسة الجمهورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل