المحتوى الرئيسى

تحذير خطير لكل عشاق الـ 'نوتيلا' للحد من تناولها

02/09 11:44

معظم الناس يعشقون تناول الشوكولاتة، بشكل خاص شوكولاتة "نوتيلا" التي لا يخلو أي منزل من وجودها رغم ارتفاع سعرها، ولكنها محل عشق لجميع أفراد الأسرة.

ولكن المفاجأة أن تلك الشوكولاتة تتسبب في الاصابة بالسرطان، وذلك حسب تقرير قدمته هيئة سلامة الأغذية الأوروبية، حيث أثبتت أن الزيت المستخدم في صناعة الـ "النوتيلا" وهو زيت النخيل المسئول عن نعومة ملمسها وسيولة قوامها وزيادة مدة صلاحيتها.

وصرحت «سلامة الأغذية» ان السبب وراء خطورة ذلك الزيت أنه يتم معالجته في درجة حرارة لا تقل عن 200 درجة مئوية لإزالت لونه الأحمر ورائحته، الأمر الذي يتسبب في إفراز مواد ملوثة تتحول عند الهضم إلى مادة تساعد على الاصابة بالأورام السرطانية عن طريق الفم.

وعندما تم طرح فكرة استخدام زيت آخر أقل خطورة من زيت النخيل كان الرد أن ذلك يقلل من جودة النوتيلا وتكون أكثر صلابة كما أن ذلك يكلف الشركة والي 22 مليون دولارًا شهريًا.

في حين ان الشركة المنتجة للـ"نوتيلا" قامت بحملة إعلانية بغرض طمأنة الناس من المخاوف التي انتابتهم بعد انتشار ذلك التقرير وبعد رفض ذلك المقترح أنه بذلك يتم رفع سعر التكلفة على المستخدمين، كما أنه يفقد النوتيلا مميزتها .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل