المحتوى الرئيسى

جميلات برج الدلو.. حالة خاصة في الحياة وعلى الشاشة

02/09 11:22

نحتفل هذه الأيام بمواليد برج الدلو والذي  ينتمي له عدد من فاتنات الشاشة العربية والعالمية، صاحبات الخلطة السرية التي تجمع بين العقل والإثارة والمرح في امرأة واحدة، ورغم اختلاف الزمان والمكان تظل أنثى برج الدلو ساحرة تسرق القلوب قبل العيون وتتميز على الشاشة وفي الحياة فهي حالة خاصة.

اقرأ أيضا: كيف يختلف رجل وامرأة الدلو في الحب؟

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز نجمات برج الدلو عربيا وعالميا:  

صوت الحب وفاتنة الأربعينيات النجمة ليلى مراد، هي نموذج لنجمات السينما الأوائل اللاتي حفرن أسمائهن في ذاكرة الجمهور وهي النجمة الوحيدة التي قدمت سلسلة من الأفلام تحمل اسمها مثل “ليلى بنت الأغنياء”.

ببريق صوتها وروعة ابتسامتها ورقة ملامحها كانت قاسما مشتركا في أفلام العمالقة ومنها غزل البنات مع الريحاني، وليلى بنت الريف مع يوسف وهبي، وفيلم يحيا الحب أمام محمد عبد الوهاب.

ليلى مراد هي امرأة برج الدلو القوية، رغم كل المِحن التي واجهتها، خليط من الفتاة المكافحة  التي كانت تتحمل مسؤولية عائلتها مع سفر والدها زكي مراد للعمل بالخارج أحيانا، والزوجة التي بدأت قصة حبها مع أنور وجدي على الشاشة مع نهاية فيلم “ليلى بنت الفقراء”، حيث أعلن وجدي زواجه من ليلى في مشهد النهاية، وتحول الزفاف السينمائي إلى زفاف حقيقي.

وخلال 8 سنوات تحملت “ليلى” عصبية أنور وجدي، والتي زادت مع مرضه حتى وصل الأمر إلى طريق مسدود بسبب غيرة أنور وتعدد علاقاته النسائية.

وكما بدأ هذا الحب على الشاشة انتهى الزواج بفيلم “الحبيب المجهول” وبعد سنوات تزوجت ليلى مراد من فطين عبد الوهاب، وأنجبت منه ابنها  زكي فطين وهو الاسم الذي يقودنا للحسناء الثانية في برج الدلو.

اقرأ: ليلى مراد.. الفاتنة التي رفضها محمد عبد الوهاب وخانها أنور وجدي 

اسم  تقف عنده السينما طويلا فهي ليست إحدى جميلات الشاشة الفضية فقط، بل هي السندريلا، حلم كل رجل يبحث عن جمال الملامح وشقاوة الروح وبراءة التعبير، فهي نموذج حاولت المرأة العربية محاكاته في كل زمان ومكان، فالسندريلا هي أنثى برج الدلو صاحبة الوجوه المتعددة فلا يمكن أن تكون امرأة واحدة أبدا.

على الشاشة استطاعت أن  تلعب كل الأدوار ولم تقف عند الفتاة الجميلة المرحة، بل قدمت  شخصيات متعددة يربط بينها جميعا براءة الأداء والصدق المشاعر، فكانت عيناها هي الطريق إلى قلب المشاهد الذي أحبها وصدقها في دور الطفلة في “صغيرة على الحب” والمريضة نفسيا في “بئر الحرمان”، والمرأة اللعوب في “شروق وغروب”، والمناضلة في “الكرنك”، فباتت النجمة التي يعشقها الجمهور حتى في الأدوار المعقدة.

أما في حياتها الخاصة فهي كامرأة برج الدلو تتمتع بجاذبية تسرق قلوب الرجال فتزوجت 5 مرات، ولكن بقيت قصة حبها الأشهر مع العندليب عبد الحليم حافظ مجال جدال فهل ربط بينهم الحب فقط أم كلل هذا الحب بالزواج لا يوجد شيء على وجه اليقين.

أما أشهر زيجات السندريلا فهي قصة الحب التي قامت على العقل والقلب معا والتي جمعت بينها وبين المخرج علي بدرخان، واستمرت 11 عاما جددت فيها السندريلا دمائها الفنية مع أفلام مثل “الكرنك” و”الجوع” و”أهل القمة”، ولكن انفصالها عن بدرخان جعلها تتسرع في قرار الزواج وارتبطت لعدة أشهر بزكي فطين عبد الوهاب ابن المخرج فطين عبد الوهاب والنجمة ليلى مراد.

اقرأ أيضا: السندريلا سعاد حسني .. “وردة ملونة” تنجح في كل الأدوار

دلوعة السينما شادية ربما تكون المطربة الوحيدة في زمن الأبيض والأسود التي تستطيع أن تلقبها بالفنانة والممثلة، فهي لم تكتف بالأفلام الغنائية بل جسدت روائع نجيب محفوظ بأداء الممثلة المتمكنة بعيدا عن الغناء.

شادية هي امرأة برج الدلو المبهرة دائما فهي متألقة عندما تغني، وتسحرك عندما تمثل فتاة الليل نور في “اللص والكلاب”، وتقنعك وهي امرأة عجوز في فيلم “المرأة المجهولة”، وتثير غيظك وهي لعوب في حميدة بطلة “زقاق المدق” وفي كل الأحوال تسرق الكاميرا.

وفي حياتها الشخصية كانت شادية تبحث عن الحب، فتزوجت عماد حمدي الذي كان يكبرها بعشرين عاما وكان مازال متزوجا في ذلك الوقت من زوجته الأولى، ولكن هذا الزواج لم يستمر طويلا بسبب الغيرة وفارق السن.

وبسبب عقلانية شادية وتفكيرها المتزن لم تخلط بين العلاقة الخاصة والعمل، بل استمرت بالعمل مع عماد حمدي وقدمت معه أفلام مثل المرأة المجهولة ولأنها كامرأة برج الدلو مثالية وصاحبة قيم اعتذرت شادية بعد سنوات من الزوجة الأولى لعماد حمدي وكانت على علاقة جيدة مع ابن عماد حمدي الأكبر.

اقرأ أيضا: في ميلادها الـ 84.. أسرار دلوعة السينما المصرية “شادية” !

ملكة جمال لبنان السابقة والتي اتجهت للتمثيل وباتت من ممثلات الصف الأول في لبنان و في الأعوام الأخيرة من أشهر الممثلات في العالم العربي

هي امرأة برج الدلو التي لا تتعجل النجاح ولكنها تمشي بخطى ثابتة حتى تأتي لها الفرصة فتتألق، فهي دخلت مجال الفن من عام 2009 حتى جاء عام 2014 وقدمت مسلسل لو ثم تشيللو وفازت بجائزة الموريكس دور لأفضل ممثلة.

وعن حياتها الشخصية استطاعت أن تحافظ على استقرار عائلتها وتبعدهم عن الإعلام  زوجها المهندس اللبناني هادي الأسمر،  ورزقت بطفلين ولكنها تفضل أن تبقى حياتها الخاصة بعيدة عن الأضواء لذلك تبعد عن  السوشيال ميديا.

اقرأ: بالفيديو .. نادين نجيم لمتابعيها: انا هيك عقلاتي!

هي النجمة التي تحقق المعادلة الهوليودية الصعبة تمزج جاذبيتها وأناقتها بروحها المرحة وأدائها الطبيعي تقدم الأفلام  الرومانسية الكوميدية بتألق، أنثى برج الدلو التي تعي تماما متى تكون امرأة جذابة ومتى تكون روحا مرحة هذه هي جنيفير انيستون، التي بدأت مع دور ريتشل في واحد من أشهر المسلسلات الكوميدية بالعالم “friends”  ثم قدمت عدد من الأفلام الناجحة.

وهي أيضا امرأة عنيدة ولا تنسى بسهوله لذلك ظلت على خلاف مع والدتها عارضة الأزياء نانسي دوبعد ما  نشرت الأم  كتاب يتناول  سيرة حياتها ويشير إلى تفاصيل حياة جنيفير وعلاقاتها الخاصة.

ومع سنوات العمر تصبح أنثى برج الدلو أكثر نضجا وتستطيع أن تسامح كما فعلت جنيفير مع زوجها السابق براد بيت عام 2014، وأعلنت أنها سامحته على خيانته لها مع أنجلينا جولي، واستطاعت أن تقدم نموذجا للمرأة القوية التي تتخطى أحزانها ودموعها بسبب الخيانة وتشعر بالحب من جديد وتتزوج جوستين تيرو الذي تعتبره أكثر شخص يشعر بها.

 اقرأ أيضا: نجمات لم تنجبن وتألقن في دور الأم بهوليوود

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل