المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. مغامرة ليلية للمال داخل ورش سكك حديد مصر

02/09 10:58

اصطحب أمير حليم حكيم، سائق قطارات بهيئة سكك حديد مصر محرر "المال" في مغامرة ليلية داخل أحد الجرارات، كشف خلالها العديد من الأمور ووقائع الفساد.

بدأت المغامرة بالتعرف أولاً على شكل ومكونات جرار السكة الحديد من الداخل.. كما هو موضح في الفيديو التالي.. 

بعدها انتقل الحديث إلى الأحوال الإقتصادية للبلاد، خاصة العاملين بهيئة سكك حديد مصر، فكانت المفاجأة في الرقم الذي يتقاضاه سائق القطار في مصر عن كل كيلو متر يقطعه.. كم يبلغ هذا الرقم تحديداً؟.. الإجابة في الفيديو التالي..

 لم يكد ينتهي الحديث عن مستوى الدخل المتدني لسائقي قطارات السكك الحديد في مصر حتى مر جرار الرحلة من فوق كوبري إمبابة، الأمر الذي اضطر سائق القطار أمير حليم حكيم للحديث بشكل مفصل عن المعنى الحقيقي لعبارة "يوم الحكومة بسنة".. فلماذا "يوم الحكومة بسنة"؟.. الإجابة في الفيديو التالي.. 

 نصل الآن لورش سكك حديد مصر المكان المخصص لتخزين الجرارات تحديداً التي لا تعمل.. فلماذا لا تعمل هذه الجرارات ولأي سبب خرجت هذة الجرارات من الخدمة؟.. والسؤال الأهم لماذا خرجت تلك الجرارات من الخدمة بعد وقت قصير من شرائها؟.. كم يبلغ هذا الوقت؟ وكم يبلغ سعر الجرار؟.. كل الإجابات في الفيديو التالي..

 لا تخلو المغامرات الليلية من سرد لبعض المواقف الطريفة.. كهذا الموقف الذي أصبح عادة للمصريين في التعامل مع قطارات السكة الحديد، والذي يحكيه أمير حليم حكيم كشاهد عيان لأكثر من 31 سنة.. 

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل