المحتوى الرئيسى

أحمد بدوي: مصر تسير في خطة إصلاح اقتصادي.. ولا بديل عن التصنيع

02/09 03:46

علق أحمد بدوي، رئيس وحدة دراسات وحركات الإسلام السياسي بالمركز العربي للبحوث والدراسات، على انسحاب الشركة الصينية المكلفة بتنفيذ 12 مبنى بالحي الحكومي جميعها خاصة بالوزارات من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أن هناك مشكلة في التخطيط وسوء في التقدير سواء من العوامل الداخلية أو الخارجية.

أضاف بدوي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «بتوقيت مصر»، على قناة «التليفزيون العربي»، أن البعض تحدث عن عوائد المشروعات الاقتصادية بشكل مبالغ فيه، موضحًا أن تلك المشروعات التي يتم تنفيذها يتم تمويلها من خلال الاقتراض الداخلي، حيث أن هناك ما يمنع من وجود بيئة استثمارية جيدة في مصر.

وأشار إلى أنه كان هناك أمل على تحسن المنظومة السياحية وحركتها وكذلك زيادة نسبة التصدير من أجل إدخال عملة صعبة للبلاد، موضحًا أنه قد يكون هناك دور لصندوق النقد في إلغاء المشروعات التي ليس لها عائد اقتصادي سريع، ولكن في الوقت ذاته أكد بأن مصر دائما لديها قدرة تفاوضية عالية مع القائمين على صندوق النقد.

وتابع : «مصر تسير في إصلاحات اقتصادية، وليس لدينا بديل سوى النجاح، الوضع مش مستاهل فشل حتى لا نصل لما وصلت له اليونان، عندنا أه مشكلة وهي أن طريقة التفكير اللي سببت الأزمة والمشكلة هي نفس طريقة التفكير اللي بتحاول تخرجنا منها وهذا من المستحيل»، مشددًا على ضرورة إجراء حوار مجتمعي مثل تونس للخروج من الأزمات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل