المحتوى الرئيسى

المغامر علي عبده يستعد لتسجيل رقم قياسي جديد لدعم السياحة بالغردقة | المصري اليوم

02/09 02:37

أعلن المغامر المصري علي عبده «مؤسس مبادرة حول مصر على موتوسيكل لدعم وتطوير السياحة» القيام بمحاولة رسمية لتسجيل رقم قياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لتسجيل رقمه القياسي العالمي الثاني تحت عنوان «أطول مسافة قيادة موتوكروس في 24 ساعة»، وذلك في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

وقال عبده إنه يسعى من خلال تسجيل ذلك الرقم إلى لفت انتباه العالم لسياحة السفاري والمغامرات في مصر، خصوصا في مدينه الغردقة، وتسليط الضوء على رياضة المحركات بشكل عام والتوعية بأهميتها وتأثيرها في المجتمع.

وأضاف المغامر: «يشارك في حضور الحدث العديد من أبطال رياضة السيارات والدرجات النارية ونوادي قائدي الدرجات النارية والسيارات من مصر والوطن العربي، بالإضافة إلى العديد من السائحين بالبحر الأحمر».

وأوضح عبده أن «مغامرة حول مصر على موتوسيكل تم تأسيسها عام ٢٠١٣ بهدف تطوير ودعم السياحة في مصر، زار فيها كل محافظات مصر على دراجته النارية، لتوعية الناس بالأماكن السياحية والأنشطة المختلفة في مصر، ونشر المعلومات اللازمة والصور عنها للتشجيع لزيارتها ودعوة الناس لمعرفة مصر بشكل أفضل».

وقام المغامر علي عبده بتسجيل رقمه القياسي الأول في يناير ٢٠١٦ في إطار مبادرته برحلة جاب فيها محافظات مصر المختلفة في ٧ أيام، قطع فيها مسافة ٦ آلاف كم، في رسالة موثقة عالميا أنك تستطيع زيارة أي مكان في مصر في أي وقت بحرية وأمان، وأن مصر بها العديد من الأماكن الجميلة التي تستحق الزيارة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل