المحتوى الرئيسى

خالد الجندي: مُستعد أطلق زوجتي على الهواء - E3lam.Org

02/09 09:43

قال الدكتور خالد الجندي، الداعية الإسلامي: “أنا مستعد أطلق زوجتي شفهيًا على الهواء”؛ لأنه لا يقع، لافتًا إلى أن من تزوج بعقد يجب أن يطلق بعقد، وليس بكلمة.

وأضاف الجندي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” مع الإعلامية لبنى عسل والمُبثّ على قناة “الحياة”، أن مسألة الطلاق الشفوي فيها خلاف، مشيرًا إلى أنه يحترم الأزهر و”جزمة الأزهر”؛ ولكن ينبغي على الأزهر والعلماء التجديد والنظر في دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أن هناك علماء لهم وزنهم، مثل سعد الدين هلالي وآمنة نصير وسعاد صالح وعبدالله النجار وأحمد عمر هاشم، وليسوا دخلاء على الأزهر، وجميعهم رفض وقوع الطلاق الشفوي.

وأكد إن هناك فارقا كبيرا بين الوسائل والأحكام الفقهية، مشددا على أنه حزين جدا للحديث فى موضوع الطلاق الشفهي؛ لأننا فى زمن التعاقد الشفوي، متابعا: “إحنا الشعب الوحيد فى التاريخ اللى بيتجوز رسمى وبيطلق عرفى”.

وأشار إلى أن المرأة فى مصر تطلق بكلمة، مشددا على إنه يحترم هيئة كبار علماء الأزهر، ولكن هذا لا يمنع أن يختلف معهم فى الرأى، متسائلا لماذا لا يقوم الأزهر باستدعاء كل الأساتذة ومناقشتهم على رؤوس الأشهاد فى قصة الطلاق الشفهي؟

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل