المحتوى الرئيسى

طيف “داليدا” في دور السينما اللبنانية بعد عقود على رحيلها

02/09 09:57

بعد ثلاثة عقود على رحيلها عن دنيانا، يعود وجه المغنية داليدا ليطل من جديد عبر شاشة السينما من خلال فيلم يتناول قصة حياتها المبهرة البراقة في ظاهرها والمأساوية في جوهرها والتي انتهت بالانتحار في 1987.

وعلى مدى أكثر من ساعتين تابع المشاهدون، بالمركز الثقافي الفرنسي في العاصمة اللبنانية بيروت، أبرز محطات حياة المغنية الإيطالية-الفرنسية- التي ولدت في مصر- على الصعيدين الشخصي والفني وكيف بدت امرأة غير تقليدية سبقت زمنها وعاشت حياة مرعبة في انكساراتها المتتالية ومسيجة بالموت والخيبات.

ويستعرض فيلم (داليدا) جوانب ربما لم تكن جلية في حياة الفنانة الراحلة لكنها أثرت عليها نفسيا مثل عدم إنجاب أطفال وشعورها القاسي بالوحدة وصولا إلى انتحارها عام 1987 إثر تناول جرعة زائدة من الحبوب المنومة تاركة رسالة قصيرة تطلب فيها الصفح من جمهورها.

الفيلم سيناريو وإخراج الكاتبة والمنتجة الفرنسية من أصل مغربي ليزا أزويلو التي تعاونت في صنع العمل مع شقيق داليدا المنتج العالمي المعروف باسم “أورلندو”، وجسدت عارضة الأزياء الإيطالية سفيفا آلفيتي (32 عاما) شخصية داليدا بعد أن اختيرت من بين 200 ممثلة رشحن لتأدية دور المغنية الراحلة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل