المحتوى الرئيسى

ألتراس أهلاوي ووايتس نايتس.. فرقتهما الهتافات ولون التيشيرت وعدد البطولات.. وجمعهما الدم: من بورسعيد للدفاع الجوي

02/09 15:58

بالرغم من إختلافهما في كل شئ، إلا أن الأحداث الأخيرة، جعلتهم يقفون جنبًا إلى جنب، بعدما ذاقوا من نفس الكأس، التي أودت بحياة 74 شهيد من مشجعي الأحمر، و22 من مشجعي الأبيض.

تستعرض " البداية " نقاط الاختلاف والاتفاق بين الرابطتين:

منذ تأسيسهما عام 2007، لم يفوت أعضاء الرابطتين، أي فرصة للتقليل من الآخر، سواء بالسب أو القذف أوالتشابك بالأيدي، ففي نهائي دوري أبطال إفريقيا 2007، عندما واجه الأهلي نظيره النجم الساحلي، وتعرض للهزيمة، صب ألتراس أهلاوي جام غضبهم على مشجع يرتدي قميص الزمالك، الذي أجبر على خلعه، والسير بدونه .

وفي 2008، وقبل ديربي السلة، أشعل أولتراس أهلاوي، النيران في أحد مشجعي الوايت نايتس، مما أسفر عن حدوث تشوهات في جسده، وفي نفس العام، ثأر الوايت نايتس، وقامت بتوجيه شماريخ تجاه مشجعي الأهلي، مما أدى لفقد أحد الأعضاء لعينه اليمنى.

وفي الاسكندرية وبعد لقاء القمة، إشتعلت النيران في الأتوبيس الخاص بمشجعي نادي الزمالك، وقبل التحقيقات، أعلنت رابطة "ديفلز" أولتراس أهلاوي في الاسكندرية، مسئووليتها عن العملية، وبعد الحرق جاءت السرقة، فجماهير الوايت نايتس قامت بسرقة البانر الخاص بمشجعي النادي الأهلي.

وفي المنصورة، أشتبك جمهور النادين، في مباراة، ليس لهم فيها ناقة ولاجمل، لقاء بين شباب شها واتحاد المنزلة، في دوري الدرجة الرابعة، نتيجة إستهزاء جمهور الأهلي من خسارة الزمالك أمام انبي 2-0، ورد جمهور الوايت نايتس بالهتاف لمدرب الاتحاد حسام حسن، الذي الحق بالأهلي الهزيمة، لتشتعل النيران بواسطة الشماريخ والألعاب النارية.

ألتراس أهلاوي والوايت نايتس إيد واحدة

بعد إندلاع ثورة يناير، أعلنت رابطتي الأهلي والزمالك، عدم المشاركة في الأحداث، ولكن بمرور الوقت، لاحظ الثوار تواجد فصيل كبير قادر على مواجهة عنف الشرطة، وفي موقعة الجمل، تأكد الجميع من التواجد الفعلي لراوابط الألتراس على أرض الميدان، وإستطاع أعضاء الرابطتين، رد أفراد الشرطة والبلطجية، عن ميدان التحرير، لتكون المناسبة الأولى التي يلتقي فيها الغريمان، ويتفق عليها الضدان، وبعد تنحي مبارك، ظهر أعضاء الرابطتين معّا في أحداث محمد محمود، وتعد لافتة "حررنا بلادنا من الحرمية... والأولتراس يدفع ثمن الحرية" وأغاني مش ناسيين، والحرية، ويسقط النظام، أكبر دليل على اتفاق الرابطتين ضد النظام.

 ملعبي بورسعيد والدفاع الجوي " الجرح الواحد"

في الذكرى الأولى للثورة، عوقبت رابطة ألتراس أهلاوي، على مشاركتها في ثورة يناير، ولكن العقاب كان قاسي، 74 عضوا فقدوا حياتهم، في بورسعيد، الفاجعة الكبيرة، هزت الجميع، أولتراس وايت نايتس يندد ويشجب، ويعلن عن حقبة جديدة بين العدوين، بدأت بالاجتماع التاريخي، ببانوراما أكتوبر بمدينة نص، "نحن نصنع التاريخ .. الوجه الحقيقى للاولتراس .. المعدن الاصيل لشباب مصر تعلن مجموعتى التراس وايت نايتس وأولتراس أهلاوى عن إجتماع تاريخى يضم أفراد المجموعتين و كل من يرغب من مجموعات الاولتراس المصري الميعاد يوم الاحد 11 مارس 2012 الساعة السابعة مساءً، المكان أمام بانوراما حرب اكتوبر ونرجو الالتزام التام بتعليمات المسئولين".

أتفق الاعضاء على ضرورة مواجهة المؤمرات التي تحاك ضد الألتراس، مع عدم إغفال قضية شهداء أحداث بورسعيد، وهذا لايمنع التنافس بين الرابطتين في الاستاد.

وأعقبه بيان مشترك في عام 2013، بخصوص مباراة القمة، كان أبرز ما جاء فيه " وتذكروا إنه فى وقت صراع دامى بين الجموع و تشتت فى كل فصائل وطبقات الوطن .. الشباب يتحدون مره آخرى و يحرجون العجائز ذوى العقول العاجزه .. و يتصرفون كالعقلاء فى حين تتعامل كل النخب كالصبيه ..

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل