المحتوى الرئيسى

برلمانى يتقدم بطلب إحاطة لـ"رئيس الوزراء" حول شاطئ محمية" نبق"

02/09 11:31

تقدم النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد، دائرة العمرانية، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، وموجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، و يحيى راشد، وزير السياحة، والدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، والدكتورة داليا خورشيد، وزيرة الإستثمار؛ بشأن شاطئ محمية "نبق".

وفي بيان رسمي لفؤاد، اليوم،قال أن "الحكومة المصرية متمثلة في هيئة التنمية السياحية التابعة لوزارة السياحة، قد قامت بمنح إحدى الشركات الأجنبية العاملة في مجال الإستثمار، حق إنتفاع سنوي بإحدى شواطئ محمية "نبق"، التي تقع على خليج العقبة في المنطقة ما بين شرم الشيخ ومدينة دهب ووادي أم عدوي في جنوب سيناء، والبالغ طوله 1000 متر تقريباً، وذلك لمدة 25 عام بسعر يقدر بحوالي نصف دولار أي ما يعادل 9 جنيهات.

وأضاف فؤاد، "إستندت الحكومة في إتخاذها لذلك القرار أن الدولة قد واجهت صعوبات في تطهير الشاطئ من الألغام، بسبب الأعباء المالية الضخمة التي يحتاجها الشاطئ من أجل إتمام عملية التطهير".

وأضاف فؤاد، أن وزارة البيئة قد أوضحت أنها حتى الآن لم تتلقى دراسات التقييم البيئي من الشركة الأجنبية لإقامة الشاطئ، والتي بموجبها يستطيع جهاز شؤون البيئة التصريح بالبدء في المشروع.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل