المحتوى الرئيسى

أبرزها'البيض والخضروات والطيور'.. فوبيا الطعام تضرب زعماء العالم

02/08 23:34

بعد انتشار فيديو يظهر الرئيس ترامب يمسك يد رئيسة الوزراء البريطانية خلال نزول درجات سلم البيت الأبيض، بدأت صحف العالم تنقل عن مقربين من ترامب أقاويل تؤكد أنه يعاني من فوبيا السلالم، و"أنه يكره المرتفعات والمنحدرات،مما يعيد لأذهاننا هواجس وفوبيا رؤساء العالم.

اعترف ترامب في وقت سابق أنه يعاني من فوبيا الجراثيم قد يصل إلى وسواس النظافة،و المرتفعات.

السبب وراء اصطحاب القذافي لخيمته في كل زياراته الخارجية هو أنه كان يعاني من فوبيا الأماكن المغلقة، المعروفة علميًا باسم "كلستروفوبيا"، وقد يؤدي هذا إلى نوبات ذعر شديدة، وهذا ما كان يخشاه القذافي؛ لذلك كان يُفضل دائمًا الجلوس في خيمته البدوية الواسعة.

يعاني أوباما من فوبيا"اللبان" حيث يعتبر ان العلكة يمكن ان تخنقه اذا م اصادف وابتلعها.

لديه فوبيا من الرقم" 666"، لانه يعتبر في المسيحية القديمة بأنه رقم الوحش؛ للاعتقاد أنه يُشير إلى الشيطان أو المسيخ الدجال.

و عند رحيله من البيت الأبيض وانتقاله إلى لوس أنغليس بعد انقضاء فترة رئاسته أصر على تغيير رقم منزله من 666 إلى 668.

لم يكن يعاني من شئ واحد بل كان لديه فوبيا الحشرات والمرتفعات والازدحام، وتقول مجلة فورين بوليسي الامريكية ان السر وراء خروج شبيه للرئيس العراقي لتحية الشعب في بعض المناسبات احيانًا او المرور في الشوارع ليس فقط للسيطرة علي ذمام الدولة بل كان السبب الرئيسي هو "رهاب الازدحام".

لديه هاجس التسمم وفحص الخضروات وتؤكد صحيفة الديلي ميل البريطانية انه طلب مؤخرًا استخدام مايكروسكوب خاص لفحص كافة الخضروات والفواكه التي يأكلها للتأكد من سلامتها من السموم، حيث أدخل قواعد صارمة للغاية على العاملين في المزرعة المسؤولة عن إطعامه،حتى أن أوراق الخس تخضع واحدة تلو الأخرى للفحص لعدة دقائق.

كان لدى الرئيس الأميركي الراحل فرانكلين روزفلت، خوف من اشتعال النيران، وزاد رهابه بعد أن فقد استخدام ساقيه فقد أصبح يخشى أن يكون عاجزًا عن الهرب من مبنى مشتعل.

وخلال فترة رئاسته، بسبب خوفه من النار رفض إغلاق باب غرفة النوم الرئاسية في الليل.

ذكر موقع "أون لاين سيكولوجي ديجري" أن الديكتاتور الألماني الراحل أدولف هتلر كان يعاني أيضا من رهاب القطط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل