المحتوى الرئيسى

كل ما نعرفه عن مساعد سامسونج الذكي Bixby

02/08 22:03

خلال شهر مارس القادم وقرب نهايته سنشهد جميعناً الإعلان الرسمي عن هاتف سامسونج الرائد القادم S8، وبعيداً عن خصائصه ومواصفاته وتصميمه الذي عرضنا لكم تسريباتها من قبل، نستعرض اليوم صفة سيحظى بها الهاتف الجديد من سامسونج لأول مرة من بين هواتف الشركة الكورية الجنوبية، إنها المساعد الرقمي الذكي الذي أعلنت عنه سامسونج خلال شهر نوفمبر الماضي، ولم تطرح المزيد من التفاصيل الخاصة به، ولكن اليوم ننقل لكم كل ما نعرفه من تسريبات خاصة بهذا المساعد الرقمي الجديد.

- تم الكشف على أن الاسم المختار للمساعد هو Bixby أو Bix اختصاراً، كما تم طرح اسم Kestra أيضاً في بعض التقارير، وهو ما يعني أنه قد يكون هناك نسختين من المساعد واحدة بصوت رجالي والأخرى بصوت أنثوى.

- المساعد من ابتكار شركة Viv وهي الشركة الناشئة المسؤولة عن ابتكار مساعد آبل Siri في السابق، وقد استحوذت عليها سامسونج العام الماضي.

- قد يشمل هاتف S8 القادم من سامسونج زر خاص بتفعيل المساعد الشخصي.

- طبقاً للتقارير سيتوافق المساعد الجديد من سامسونج مع عدد من التطبيقات الأخرى، كما سيتحكم في كافة التطبيقات المحملة مسبقاً على الهاتف.

- أشارت بعض التقارير إلى أن المساعد سيتوافق مع كاميرا الهاتف لتفعيل خاصية البحث عبر الصورة، مما قد يعني إضافة إمكانيات مسح الوثاق والبحث بالصور وغيرها من الإمكانيات.

- قد تسهل عملية الشراء عبر الهاتف، حيث أشارت تقارير إلى أن Bixby سيتوافق مع خاصية الدفع الإلكتروني.

- سيدعم المساعد الشخصي Bixby من سامسونج من 7 إلى 8 لغات، وهي لغات أكثر مما يدعمها مساعد جوجل.

- من المتوقع بعد صدور هاتف S8 من سامسونج، أن يتم دمج المساعد الشخصي Bixby مع منتجات أخرى من منتجات سامسونج.

إن صحت هذه النقاط التي أوردناها في هذا المقال، سيتمكن مساعد Bixby من سامسونج من الحصول على مكانة متميزة بين المساعدات الشخصية المتوفرة حالياً. وهو ما سنتأكد منه بكل تأكيد وقت الإعلان الرسمي عن الهاتف في مارس القادم.

قبل طرحهما الرسمي .. أغلفة تكشف تصميم هاتفي سامسونج وإل جي القادمين

G6 من إل جي أم S8 من سامسونج .. أيهما ستختار

تسريبات جديدة لهاتف سامسونج القادم .. جالاكسي S8

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل