المحتوى الرئيسى

طرح 30 % من الأسهم.. رسميًا.. قيد «بنك القاهرة» في البورصة

02/08 22:01

وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة أمس، على قيد أسهم بنك القاهرة فى جداول البورصة برأسمال ٢٫٢٥ مليار جنيه وبقيمة اسمية ٤ جنيهات للسهم.

وقالت مصادر وثيقة الصلة بإدراج «بنك القاهرة» أن نسبة طرح زيادة رأسمال أسهم البنك فى البورصة تصل إلى 30%، لافتة إلى أن برنامج الطروحات الجديد، الذى يتضمن قيد عدد من الشركات الحكومية فى البورصة، سيشهد إصدار تلك الطروحات لشهادات إيداع دولية فى بورصة لندن، بغرض الاستفادة من نجاح طرح «السندات الدولارية» فى الخارج، واقتناص أفضل الفرص، لجذب سيولة دولارية خلال الفترة المقبلة.

من جانبه قال صلاح حيدر، المحلل الاقتصادى، أن الحكومة تسعى للاستفادة من طرح شهادات إيداع دولية لتوفير سيولة دولارية، بالإضافة إلى اختبار ثقة الأسواق الدولية والمستثمرين العالميين تجاه الشركات المصرية، خاصة بعد النجاح فى طرح «السندات الدولارية».

وأشار إلى أن قيد أسهم «بنك القاهرة» فى البورصة جاء كخطوة لبدء سلسلة الطروحات الجديدة التى أعلن عنها العام الماضى، ليكون أول طرح حكومى جديد، منذ شركة «المصرية للاتصالات»، مع اتجاه الحكومة إلى طرح الحصة فى البورصة المصرية وبورصة لندن كشهادات إيداع دولية، بالإضافة إلى إعلان شركة «الإسكندرية للزيوت المعدنية» اقترابها من عملية إعادة هيكلة رأس المال، من خلال تجزئة القيمة الأسمية للسهم، وطرح 10% من أسهمها فى بورصة لندن كشهادات إيداع دولية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل