المحتوى الرئيسى

صندوق قطر للتنمية يتفقد المشاريع القطرية في غزة

02/08 20:31

أردوغان يزور قطر والسعودية الأسبوع المقبل

الأمم المتحدة ترحب بدعم قطر لمكافحة الإرهاب

العميد الخرجي: زيادة الرادارات المتحركة ساعد بانخفاض وفيات الحوادث

178 حالة وفاة بسبب الحوادث المرورية في 2016 والإهمال والرعونة تتصدر الأسباب

مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون بشأن المستخدمين في المنازل

أخبار عربية الأربعاء 08-02-2017 الساعة 07:57 م

تفقد وفد من صندوق قطر للتنمية برئاسة مدير عام الصندوق خليفة بن جاسم الكواري ونائب رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة خالد الحردان، اليوم، رزمة من المشاريع التي تنفذها دولة قطر عبر اللجنة القطرية في مختلف محافظات القطاع في إطار متابعة المشاريع القطرية الممولة عبر صندوق قطر.

ورافقت "الشرق" الوفد القطري في جولته التي بدأت من مستشفى الأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني للتأهيل والأطراف الصناعية شمال غزة. حيث اطلع على سير عمل أقسام المشفى سواءً المختصة بالمجال السمعي أو البصري، بالإضافة للمرافق التي تختص بمجال الأطراف، وصولًا لمدينة الشيخ حمد السكنية بمدينة خانيونس جنوب القطاع.

ووصل سعادة السفير محمد إسماعيل العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة الإعمار إلى غزة أمس، مع وفد رفيع المستوى من صندوق قطر للتنمية يرأسه مدير الصندوق السيد خليفة الكواري، ووفد طبي مختص، وشخصيات قطرية أخرى.

وشملت الجولة مشروعي قصر العدل ومدينة الأمل في مدينة الزهراء وسط غزة. حيث اطلع الوفد على مخططات وخرائط المشروع. كما اطلع الوفد على مشروع شارعي صلاح الدين الواصل بين جنوب وشمال القطاع، وشارع الرشيد الساحلي.

وشارك في جولة الوفد القطري مستشار رئيس اللجنة القطرية للإعمار يوسف الغريز. ومدير مستشفى الأمير الوالد نصر التتر. ومسؤولو ومهندسو اللجنة القطرية بغزة ورؤساء الشركات المنفذة لمشاريع قطر. ولفيف من وسائل الإعلام المحلية والدولية.

واطلع الوفد على المرحلة الأولى من مشروع مدينة الشيخ حمد السكنية وما تشمله من بنية تحتية ومرافق وحدائق، إضافة إلى المرحلة الثانية من نفس المشروع.

وتفقد وفد صندوق قطر للتنمية مخازن اللجنة القطرية في مدينة رفح جنوب القطاع. وشملت جولته زيارة مشاريع العمارات المتفرقة في مناطق متعددة. بدايةً من عمارات حي "القسطل" بدير البلح وسط القطاع. وحي "بيسان" ببيت لاهيا شمال غزة. وصولًا لعمارات حي "الهدى" بمنطقة جحر الديك جنوب شرق القطاع.

ويضم الوفد الزائر أطباء ومختصين، من المقرر أن يقوموا بإجراء 22 عملية جراحية لزراعة القوقعة السمعية لعدد من الحالات الإنسانية للأطفال في قطاع غزة، تمت إجراءات تأهيلهم وتهيئتهم في مستشفى سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

ومن المقرر أن يفتتح الوفد الزائر قسم السمعيات في مستشفى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، كما سيضع حجر الأساس لمركز حمد بن جاسم للرعاية اليومية المجاور لمستشفى حمد.

وتستمر الزيارة لأكثر من أسبوع، يطّلع فيها السفير محمد العمادي، على سير أعمال ومشاريع اللجنة القطرية في قطاع غزة.

وتنفذ دولة قطر رزمة من المشاريع في غزة. ضمن منحة المليار التي أعلن عنها سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بمؤتمر القاهرة عقب العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع عام 2014.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل