المحتوى الرئيسى

الحكومة اليمنية تعلن السيطرة على "المخا" بالكامل

02/08 19:41

أردوغان يزور قطر والسعودية الأسبوع المقبل

الأمم المتحدة ترحب بدعم قطر لمكافحة الإرهاب

العميد الخرجي: زيادة الرادارات المتحركة ساعد بانخفاض وفيات الحوادث

178 حالة وفاة بسبب الحوادث المرورية في 2016 والإهمال والرعونة تتصدر الأسباب

مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون بشأن المستخدمين في المنازل

أخبار عربية الأربعاء 08-02-2017 الساعة 07:23 م

سيطرت القوات الحكومية اليمنية و"المقاومة" الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، على مدينة المخا الإستراتيجية على ساحل البحر الأحمر، بالكامل، اليوم الأربعاء، بحسب إفادات متطابقة لشهود ومصدر ميداني للأناضول.

ويأتي ذلك التقدم، بعد معارك عنيفة استمرت نحو شهر، حاول خلالها مسلحو "الحوثي" وحلفاءهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، الحفاظ على مواقعهم في المدينة، أمام هجوم القوات الحكومية.

وأفاد شهود عيان للأناضول، في شهادات متطابقة، أن القوات الحكومية انتشرت في المدينة، وأحكمت سيطرتها على الأحياء والشوارع العامة.

وأضافوا أن العشرات من الحوثيين سقطوا قتلى وجرحى، وإن جثث الحوثيين ما تزال ملقاة في عدد من الأحياء.

من جهته، أكد القيادي في المقاومة بلال السقاف، في تصريح للأناضول أن "الحوثيين انسحبوا من المدينة إلى منطقة يختل (10 كم شمال المخا)، وإن القوات الحكومية والمقاومة استعادت كامل المدينة".

وقال السقاف "الآن نحن نؤمن الشوارع والأحياء، ومن اليوم المدينة عادت لأهلها".

وأردف "هاجمنا اليوم الحوثيين المتحصنين ببعض المنازل في شمال المدينة عند ساعات الظهر، وأحكمنا السيطرة على الطريق الشمالي للمدينة، ومنعنا وصول التعزيزات، وبعد ساعات الحوثيين انحسبوا".

وكانت القوات الحكومية قد فرضت حصاراً على الحوثيين وسط المدينة، منذ إعلان الحكومة اليمنية السيطرة عليها في 22 يناير/كانون الثاني الماضي.

ومنذ 7 يناير الماضي، تشن القوات الحكومية اليمنية، عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "الرمح الذهبي"، مستهدفة مواقع الحوثيين وقوات صالح، على طول الساحل الغربي الممتد من عدن "جنوباً" إلى المخا في محافظة تعز، "غرباً"، وبإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل