المحتوى الرئيسى

محمد الدميري يكتب: عامان على الدفاع الجوي  | ساسة بوست

02/08 19:23

منذ 1 دقيقة، 8 فبراير,2017

 (4 فبراير 2015) رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور يُعلن في تصريح له أن حضور الجماهير في مباراة إنبي سيكون بالمجان بدون تذاكر وبدون أي مقابل مادي، كنوع من أنواع رد الجميل لجماهير نادي الزمالك.

(8 فبراير 2015) الجميع مترقب وفي انتظار هذه المباراة الحاسمة بين الزمالك صاحب المركز الأول ونادي إنبي صاحب المركز الثاني، حيث إن فوز الزمالك سيحسم الدوري بنسبة كبيرة لصالح الزمالك.

المباراة في الساعة السابعة وجماهير الزمالك في انتظار هدية اللاعبين لهم بتوسيع الفارق مع المركز الثاني وحسم مسابقة الدوري مبكرًا والتتويج به، بعد أن احتكره النادي الأهلي من  2005 إلى 2014  .

نزل اللاعبون إلى أرضية ستاد الدفاع الجوي لإجراء عمليات الإحماء، بينما أنا في المنزل أشاهد المباراة في منزلي والحياة تسير بشكل طبيعي، إلى أن توافدت الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي لتعلن عن سقوط قتلى ومصابين عند ممر الدخول قبل بداية اللقاء بدقائق، فبعدما تخطيت مرحلة الصدمة من كثرة عدد المتوفيين والذين وصلوا إلى 20 شخصًا، تساءلت أهي حادثة تزاحم أم ماذا؟!

مرتضى خرج بعد المبارة واتهم ألتراس (وايت نايتس) بأنه سبب الحادثة واتهمهم بقتل أنفسهم! ولم يكتفِ بذلك، بل خرج وسب مشجعي الزمالك واتهمهم بأنهم إرهابيون في تصريحات تلفزيونية وقال صراحة «من يظن نفسه سيتمكن من اقتحام الملعب أو دخول النادي، سيعود في كفنه!»، مع العلم أن مرتضى أعلن قبل المباراة بأيام أن الدخول مجاني!

(وايت نايتس) على مدار الخمس سنوات الماضية هو كان من يقوم بتنظيم رحلات سفر مشجعي الزمالك إلى جميع المباريات، فوايت نايتس ينتمي له أغلب مشجعي الزمالك الشباب، فكيف يقتل مشجعي الزمالك الذين ينتمون إليه؟! ولماذا؟!

جميع وسائل الإعلام قامت بتبرئة وزارة الداخلية ومرتضى منصور، وأصبح شغلها الشاغل هو شيطنة (وايت نايتس) واتهامهم بالارهاب وإلصاق التهمة بهم، فتحول المقتول إلى قاتل والقاتل إلى بريء!

تم اتهام وايت نايتس بأحكام وهمية كمحاولة اغتيال مرتضى منصور واقتحام نادي الزمالك وبالفعل تم القبض على الكثير من قيادات (الوايت نايتس) على مستوى المحافظات وتم القبض على سيد مشاغب كابو (وايت نايتس) ومؤسسه بتهمة التحريض على القتل وبعض التهم الأخرى كالمشاركة في ثورة يناير!

بعد انتهاء الأحداث تمامًا، خرج ألتراس نادي الزمالك (وايت نايتس) ببيان له على فيسبوك يتهم فيه مرتضى منصور والأمن بقتل وإصابة مشجعي الزمالك وأعلن أن الأمن هو من أطلق قنابل الغاز المسيل للدموع بمنتهى الغوغائية تجاه ممر الدخول الضيق جدًا وبالتالي موت الكثير من قلة الأكسجين وضيق التنفس، وسط تخاذل تام من رئيس النادي ومنتهى العبثية من قوات الأمن، فطالب الألتراس بمحاكمة مرتضى منصور بتهمة تدبير الحادثة ومحاكمة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية آنذاك وبعض قيادات الأمن بتهمة التقصير.

(وايت نايتس) هو الكيان الوحيد حتى الآن المعارض لمرتضى منصور ومازال حتى يومنا هذا يتهمه بقتل مشجعي الزمالك في الدفاع الجوي ودائما ما يصفه «بالقاتل» في جميع لقاءات نادي الزمالك المسموح بدخول الجماهير بها، بالرغم من أن الكثير من أعضائه في السجن تحت اتهامات وقضايا وهمية مقدمة من مرتضى منصور، ولكنه لا يسأم أمام صاحب داء العظمة مرتضى منصور الذي كان سببًا رئيسيًا في قتل مشجعي الزمالك في الدفاع الجوي بمنتهى العبثية والغوغائية من قوات الأمن آنذاك، فهل من المنطقي أن تطلق غازًا مسيلًا للدموع بداخل ممر ضيق إلى أقصى حد، وفي النهاية تظن أنهم سينجون؟!

عامان على حادثة الدفاع الجوي ومازال القاتل يعيش حرًا طليقًا بيننا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل