المحتوى الرئيسى

"فينيسيا السينمائي" يفتح باب المشاركة العربية والإفريقية لدورته الـ74

02/08 19:18

أعلن مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، اليوم الأربعاء، فتح باب المشاركة لأصحاب الأفلام والمشاريع السينمائية من الدول العربية وإفريقيا. 

ويشترط المهرجان المقام في الفترة من 30 أغسطس/ آب حتى 9 سبتمبر/أيلول المقبل، أن يشهد العرض العالمي الأول للأفلام الروائية الطويلة المشاركة بمسابقته، كما يرحب بالأفلام التي لم يتم استكمالها للمشاركة في النسخة الخامسة من ورشة "فاينال كات"، التي تدعم استكمال إنتاج الأفلام سواء بشكل مادي أو خدمات فنية وتسويقية.

يذكر ان ورشة "فاينال كات" فينيسيا في نسختها الخامسة تدعم الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج من قارة إفريقيا، العراق، الأردن، لبنان، فلسطين، وسوريا، من خلال عرض مشاريع الأفلام التي تم اختيارها للمشاركة بالورشة أمام مجموعة المنتجين والموزعين ومبرمجي المهرجانات السينمائية، وتُختتم الورشة بمنح جوائز للأفلام الفائزة لدعمها في مرحلة ما بعد الإنتاج. 

والهدف من "فاينال كات" فينيسيا هو تطوير دور مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي ليكون جسراً يدعم صناعة أفلام مستقلة جيدة فنياً من هذه الدول، من خلال توفير مساعدة فعالة وذات تأثير على الإنتاج السينمائي، ودعم المنافسة بين الأفلام على مستوى السوق الدولية.

قبل انطلاق العمل السينمائي، نرصد الفكرة، ثم نتابع مراحل إنتاجه، وعند عرضه نقدم مراجعة نقدية له، "شارع السينما" تدخلنا عالم الفن السابع

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل