المحتوى الرئيسى

لواء سابق بالمخابرات : حلايب وشلاتين مصرية 100%.. والبشير متناقض

02/08 19:03

قال النائب حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الإفريقية السابق بمجلس النواب، إن السفير السودانى بالقاهرة، عبد المحمود عبد الحليم، يدرك تماما أن حلايب وشلاتين مصرية 100%، ويستطيع الرد على رئيسه عمر البشير فى تصريحاته الأخيرة المتعلقة بهذه المدينتين.

وأضاف وكيل جهاز المخابرات  المصري السابق لـ"مصر العربية"أن عبد الحليم هو الأقدر بالرد على رئيسه دون أي تدخل من الدولة المصرية، على أى من المستوى من المستويات.

وأوضح باشات أن الحكومة المصرية تقدم كافة الخدمات للمواطنين بحلايب وشلاتين، مشيرا إلى أن الرئيس السودانى عليه أن يدرك أن مصر كانت حريصة على عدم تفكك السودان بين شمال وجنوب.

وأكد باشات  أن الملف محسوم ، لكن البشير يعمل على إثارته من فترة لأخرى، بسبب الأوضاع الداخلية السيئة التى يعانى منها، مؤكدا أن السودان دولة شقيقة، ومثل هذه التصريحات لا تؤثر على الروابط الأخوية بينها وبين مصر.

وطالب بشات الرئيس السودانى عمر البشير أن يتذكر مقولاته عند زيارته لمصر، عندما قال إن الإعلام المصرى سبب الأزمات، فى حلايب وشلاتين، والآن هو من يتحدث وليس الإعلام المصرى، مؤكدا على أن هذه الرؤية تكشف عن تناقضه فى التفكير تجاه هذه القضية.

وقال الرئيس السوداني عمر البشير، في لقاء تليفزيوني مع فضائية" العربية" السعودية مطلع الأسبوع الجاري: إن حلايب و شلاتين مثلث سوداني، معللا ذلك بأن أول انتخابات أجريت في السودان كانت حلايب إحدى دوائرها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل