المحتوى الرئيسى

رئيس الليجا يقلل من خطورة تنافس الصين مع أوروبا

02/08 17:20

قال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، إنه على المدى القريب لا توجد مخاطر بأن تنافس كرة القدم الصينية على مستوى الدوريات الأوروبية، على الرغم من الاستثمارات الضخمة التي يقوم بها العملاق الآسيوي لضم لاعبين ذوي شهرة عالمية. 

وقال تيباس في فعالية رياضية: "لا يوجد مخاطر بأن تتنافس كرة القدم الصينية مع الدوريات الأوروبية لأنهم سيضطرون لدفع أموال طائلة ليتعاقد كل نادي مع 11 نجما. بإمكانهم ضم نجوم لكننا لا نرى على المدى القريب مخاطر بأن يتعاقدون مع الكثير منهم".

وعقدت أندية بالدوري الصيني الممتاز صفقات بالملايين لضم لاعبين أجانب وصلت خلال موسم الانتقالات المحلي الذي سيغلق بعد 20 يوما، لـ218 مليون يورو.

وعلى الرغم من ذلك، مازال هذا الرقم أقل مما دفعته أندية صينية الموسم الماضي لضم لاعبين أجانب حيث وصلت قيمة الصفقات لـ345 مليون يورو.

وضم شنغهاي سيبج مؤخرا اللاعب البرازيلي أوسكار قادما من تشيلسي مقابل 60 مليون يورو، ليصبح أغلى صفقة في تاريخ آسيا، في حين وصل الأرجنتيني كارلوس تيفيز إلى شنغهاي شينهوا مقابل راتب سنوي بلغ 38 مليون يورو في الموسم، بحسب وسائل الإعلام.

وبـ218 مليون يورو انفقتها الأندية الصينية في صفقات لضم لاعبين خلال سوق الانتقالات الحالي حتى الآن، أصبحت أندية دوري السوبر الصيني في المرتبة الثانية بعد الدوري الإنجليزي الذي انفق 277 مليون يورو.

صفحة معنية بكل ما يتعلق بالمنافسات الدولية التي تخوضها الفرق والمنتخبات المشهورة سواء قاريًّا أو عالميًّا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل