المحتوى الرئيسى

مدرب نادال: اللاعب استعاد مستواه بعد التخلص من المشكلات البدنية

02/08 15:20

حلل مدرب وعم نجم التنس الإسباني رافائيل نادال، توني نادال، الانطلاقة الجيدة للاعب هذا الموسم، مؤكدًا أن استعادته لمستواه المعهود يرجع إلى عدم معاناته الآن من مشكلات بدنية.

وقال توني في مقابلة تنشرها اليوم صحيفة ليكيب الفرنسية الرياضية: "رافا كان يشعر بالضغط قبل أعوام بسبب المشكلات البدنية، لا يمكنك أن تقدم كل ما لديك في الملعب، لا يمكنك أن تقدم الأداء الأفضل في الملعب وتبدأ في فقدان الكثير من الثقة".

وأشار توني إلى الإصابات التي حلت بنادال سواء في اليد أو الركبة أو القدم وكذلك في المعصم، قائلا: "لكن منذ تخلصه من الآلام استعاد على الفور مستواه الجيد"، مشيدًا أيضًا بدور كارلوس مويا، الذي انضم أخيرًا للفريق التدريبي للمصنف الأول سابقًا والسادس حاليًا.

وقال توني إن نادال أظهر في أستراليا المفتوحة، التي حل فيها وصيفًا "استعادته لأسلوب لعبه، لأنه قدم بطولة رائعة وأداءه فيها كان جيدًا للغاية وخاض مباريات جيدة، كان قريبًا من أفضل مستوياته، سواء على المستوى الذهني أو الفني".

وعن النهائي الذي خسره أمام السويسري روجيه فيدرير، قال: "كان قريبًا من الفوز به، وفي أحيان أخرى، يكون قريبًا من الخسارة ثم يحقق الفوز"، مؤكدا أن روجيه قدم بطولة كبيرة وارتكب عددًا أقل في الأخطاء عن المعتاد، وحافظ على قراره بمواصلة توجيه الكرات بشكل مستقيم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل