المحتوى الرئيسى

لسيدات المستقبل.. لا تتنازلي عن “غرفة الملابس” حتى في المساحة الصغيرة

02/08 14:00

هل فكرتِ في بدء يومك على طريقة النجمات؟، فتتوجهين لـ غرفة الملابس الخاصة بكِ، وتجدينها مرتبة بشكل يسهل خلاله اختيار لوك اليوم.. أليست بداية رائعة ليومك؟، إذا راق لكِ ذلك، فمن حقك أن تمتلكِ تلك الغرفة، حتى لو كانت مساحة غرفتك الأصلية صغيرة.

وعلى عكس ما يظنه الكثيرون، أن غرفة الملابس أحد الرفاهيات التي تحتاج لمساحة كبيرة، غرفة الملابس الأنيقة حق لجميع السيدات بعيدا عن المساحة المتوفرة، لذلك تعرفي معنا على أفضل تصاميم ديكور غرف الملابس، وكيفية الحصول عليها حتى في المساحات الصغيرة، وإليكِ في البداية الأساليب المختلفة لغرف الملابس:

أسلوب كلاسيكي أكثر لغرف تبديل الملابس، حيث تعتمد على المقاعد الكلاسيكية الفرنسية أو الإيطالية المليئة بالزخارف مما يمنح الغرف أسلوبا فاخرا.

 أما عن الإضاءة، فمن الأفضل استخدام الثريا متوسطة الحجم أو النجف الكلاسيكي، ليتماشى أكثر مع النمط الكلاسيكي للغرفة، كما عليك الاعتماد على بعض اللمسات المعدنية الكلاسيكية كإكسسوار جانبي داخل الغرفة مثل “الباف” اللامع أو الـottoman.

وبالنسبة لطريقة تنظيم الغرفة، فالأسلوب الفرنسي يعتمد أكثر على الأرفف المفتوحة، بحيث تكون سهلة ومريحة بدلا من الخزائن المغلقة.

 غرفة ملابس ذكية تساعدك في اختياراتك

يسمى أيضا هذا الأسلوب بخزانة “الطريق إلى السماء”، لأنه يعتمد بشكل أساسي على الإضاءة الطبيعية، لذا يجب أن تحتوي الغرفة على شرفة صغيرة أو متوسطة الحجم، كما يمكنك الاعتماد على الزجاج الملون أعلى الحوائط بدلا من الشرفة، مما يسمح بكميات كبيرة من الضوء.

وللمساء، عليك الاعتماد على وحدات إضاءة مودرن، حيث ستناسب هذا الأسلوب أكثر، وكذلك بالنسبة للمقاعد والمساند الموجودة بالغرفة.

وتتميز طريقة تنظيم هذه الغرفة أنها أكثر عملية، حيث تعتمد على عدد أكبر من الخزائن الخشبية المغلقة بجانب عدد أقل من الأرفف، لذلك من الأفضل اختيارها بألوان قوية حيث يقل الاعتماد على الإكسسوار في هذا النمط من الغرف.

مزيج من الأبواب المرايا أو الزجاج يناسب المساحات المتوسطة والصغيرة، لأن المرايا تعطي إحساسا أكبر بالاتساع، ولا يتم الاعتماد بها على الخزانات أو أرفف مكشوفة، بل تكون بمثابة خزانات متجاورة.

وبالنسبة للإضاءة، فهذا الأسلوب يعتمد أيضا على الإضاءة الكلاسيكية، فالأباجورات تعتبر خيارا مثاليا لإضاءة هذه الغرفة.

 بأسلوب الرجوع بالزمن إلى الوراء، يمكنك اختيار ديكور غرفة لملابسك، حيث يتم اختيار درجات الباستيل كألوان أساسية للغرفة، بجانب بعض القطع القديمة مثل الـvintage rack فهو بسيط وعملي لتعليق الملابس.

ولإضفاء لمسة عصرية تتماشى مع هذا الأسلوب، بإمكانك استخدام daybed بدلا من المقاعد.

أما عن طريقة تنظيم الغرفة، فهي مزيج من أماكن التعليق والمرايا الجانبية المنقوشة بالورود بجانب ركن ذو إضاءة جيدة لتصفيف الشعر والعناية بالبشرة.

 هذه الإضاءة المناسبة لكل غرفة بمنزلك.. تعرفي عليها

والآن بعد أن تعرفتِ على أساليب غرفة الملابس المتنوعة، لتختاري منها ما يناسبك، وفقا لتفضيلاتك، إلكِ كيفية تطبيق تلك الغرفة في المساحات الصغيرة، خاصة أن هناك اعتقاد سائد أن غرفة تبديل الملابس تحتاج لمساحة خاصة واسعة، في حين أنه يمكنك الحصول على dressing room حتى لو كانت غرفتك بالأصل صغيرة.

يمكنك تحويل الممر المؤدي للغرفة أو الموجود بها إلى غرفة لتبديل الملابس، وذلك من خلال تقسيم هذه المساحة الصغيرة بطريقة عملية وذكية، حيث تمتزج فيه الخزانات بالأرفف دون الاعتماد على واحد منهم فقط.

طريقة أخرى للحصول على ركن لتبديل الملابس، فإذا لو يتوافر لديك ممرا جانبيا، يمكنك تنفيذ الـ rack بنفسك، وذلك باستخدام أغصان الشجر وبعض الألوان على أن يتم وضعه في أحد أركان الغرفة، مع “باف” مريح وعملي لاختيار الملابس بهدوء.

 ويمكنك شراء الـ rack المناسب لمساحة غرفتك بدلا من صنعه بنفسك، حيث تتوافر عدد من التصاميم، كما انه يوفر مساحة أسفل منه لوضع الأحذية.

طريقة أخرى للحصول على غرفة ملابس بغض النظر عن مساحة الغرفة، فالفواصل الثابتة أو المتحركة ستمنحك الكثير من الخصوصية فتكوّن لك غرفة داخل الغرفة.

لذلك عليك توفير إضاءة خاصة لها، ومن الأفضل الاعتماد على مصابيح مودرن ذات إضاءة قوية، الأمر الذي سيمنحك إحساسا بالاتساع، وفي هذا الأسلوب من الأفضل تجنب الخزائن، لأنها تستهلك مساحة كبيرة، والاعتماد أكثر على الأرفف وأماكن التعليق.

كما يمكنك استبدال الفواصل المعدنية أو الخشبية بالستائر، فهي تستهلك مساحة أقل بكثير، لذلك عليك تنفيذ ما يجعل المكان مريحا دون أن يشكل عبئا على الغرفة، فإذا قررت اختيار الستائر من الأفضل أن تكون ذات تصاميم مرحة لتضيف إلى الغرفة.

لا حاجة لتخصيص ركن أو مساحة خاصة لتكون غرفة تبديل ملابس مستقلة، بل يمكنك صنع غرفة ملابس حول المرايا الثابتة في الحائط والموجودة بغرفتك أو بالحمام، فقط تحتاجين لوضع مجموعة من الأرفف مع غلق الجزء الموجود أسفل المرايا.

وللملابس يمكنك الاعتماد على وحدات “التعليق” العصرية ذات الألوان والأشكال الجذابة مما يغير من ستايل وشكل الغرفة بالكامل.

بالصور.. ديكورات تمنحك مساحة أكبر للتخزين

وإليك بعض الديكورات الهامة لتنظيم الغرفة التي تستقبلين بها يومك كل صباح، وتنتهين إليها في آخر اليوم، وتقضين به وقتا طويلا خاصة إذا كان لديك مناسبة هامة:

حتى لو كانت الغرفة صغيرة، عليك إضافة السجاد إليها ليمنحها نوعا من الاستقلالية والهدوء، لذلك عليك اختيار لون وشكل السجاد الذي يكمل غرفة الملابس.

إذا كانت الغرفة كبيرة بإمكانك الاعتماد على عناصر إضاءة مختلفة للسقف ووحدات الإضاءة الجانبية للطاولات، أما إذا كانت مساحة الغرفة صغيرة، فمن الأفضل الاكتفاء بنوع واحد من الإضاءة على أن تكون قوية لتمنح المكان المزيد من الاتساع.

هناك الكثير من الأفكار والتصاميم، وبخصوص الستايل فالمقعد يجب أن يتماشى مع ديكور غرفة الملابس ككل، سواء كان أسلوبا كلاسيكيا أو مودرن.

وإذا كانت الغرفة صغيرة، بإمكانك الاعتماد على مقاعد بلاستيك ملونة أو إكليريك شفاف، فلا تشكل عبء على مساحة الغرفة، كما يمكنك استخدمها بأكثر من طريقة.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل