المحتوى الرئيسى

عودة 200 عامل قنائي أرسلتهم القوى العاملة للعمل بمحور قناة السويس | قنا البلد

02/08 13:24

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » عودة 200 عامل قنائي أرسلتهم القوى العاملة للعمل بمحور قناة السويس

قال مصدر مسئول، اليوم الأربعاء، في تصريحات خاصة لـ “قنا البلد”، إن العمال الذين طلبتهم الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة من محافظة قنا، بسبب عدم الاتفاق بينهم وبين الهيئة على الراتب وضوابط العمل.

وأكد المصدر أن المبادرة تهدف إلى تشغيل عدد من الشباب في التخصصات المختلفة من أبناء محافظة قنا للعمل بالمشروعات التنموية التي تنُفذ بمحور قناة السويس، موضحًا أن مديرية القوى العاملة بقنا أرسلت نحو 200 عامل كدفعة أولى لتلك المبادرة التي تهدف إلى القضاء على مشكلة البطالة بين الشباب المصري، وتشغيل أكبر قدر ممكن من العمال من محافظات الوجه القبلي والمناطق النائية.

وأضاف المصدر أن القوي العاملة وفرت عدد من الحرف وهي (50 نجار مسلح – 21 حداد مسلح – 19 سباك – 16 كهربائي – 29 مبلط – 24 مبيض محارة -6 بناء – 25 عامل عادي)، وعقب رفض العمال للعمل بالأجور المعروضة عليهم اتفقت القوي العاملة بقنا والهيئة على إرسال مندوب إلى المحافظة للتفاوض مع الشباب والاتفاق قبل نقل العمال من محافظة قنا إلى مدينة الإسماعيلية الجديدة على نفقة القوات المسلحة.

وقال أحد الشباب العائدين إن الأجور غير مناسبة للحجم العمل والغربة عن المحافظة والأهل، لا سيما مع زيادة الأسعار بشكل مستمر، وأنه لن يضمن لهم ولأسرهم مستوى كريم من العيش وتلبية الاحتياجات اليومية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل