المحتوى الرئيسى

محافظ جنوب سيناء: إجراء قرعة الإسكان الاجتماعي 15 فبراير المقبل

02/08 13:22

قال اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة تعتزم إنشاء سلاسل تجارية كبرى بالتنسيق مع وزارة التخطيط العمراني.

وأضاف "فوده" - في بيان له اليوم الأربعاء - أن رئيس المدينة هو المسؤول الأول على تنفيذ المشروعات التي تتم بمدينته، وعرض مراحل التنفيذ على المحافظ، الذي يعرضها على الوزارات المختصة.

وأعلن المحافظ، أن كافة الجهات بالمحافظة تستعد للاحتفال بعيد المحافظة القومي الشهر المقبل، والتي ستبدأ يوم 17 مارس المقبل بافتتاح مسجد الصحابة، وتطوير منطقة السوق التجاري القديم، وميدان الساعة، لافتا بأنه سيتم إقامة مؤتمر عالمي للسياحة العلاجية بشرم الشيخ.

من ناحية أخرى، وافقت المحافظة على طلب وزير الصناعة بأن توكل الولاية على المنطقة الصناعية بأبو زنيمة للوزارة، وذلك بالطرق القانونية.

وأكد المحافظ، أن جهاز التعمير سيعمل على تطوير منطقة المثلث بمدينة طور سيناء، وإنشاء مقهى وعلم مصر مثبت على ساري كبير، وموقف لانتظار السيارات؛ لتوفير فرص عمل للشباب، وتوفير متنفسا لأهالي المدينة، إضافة إلى إنشاء شاطئ حضاري لخدمة أهالى مدينة أبو رديس.

وكشف اللواء خالد فوده، عن أنه سيتم إجراء قرعة الإسكان الاجتماعي بطور سيناء يوم 15 فبراير الجاري بحضور أعضاء مجلس النواب والرقابة الإدارية والمخابرات، وفتح باب التظلمات لمدة 15 يوما، لافتا بأنه تم تحديد نسبة المحافظة 2% على أن تكون للكوارث والحرائق بضوابط معينة مع تحديد السن من 21 إلى 60 عاما، دون استثناءات، للبدء في توزيع الشقق بدءا من 20 مارس المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل