المحتوى الرئيسى

بنك المعرفة يبدأ تغيير مناهج خمسين ألف مدرسة مصرية

02/08 13:22

أعلنت ديسكفري إديوكيشن اليوم بشراكة بنك المعرفة المصري عن إطلاقهما لـ"كوريكيلوم كونيكت" ليوفر للمدرسين والطلاب الموارد الرقمية المتماشية بشكل مباشر مع دروس المنهج الدراسي المصري التي ستحسن من الدروس التي يعطيها المدرسين لطلابهم في الفصل.

وستتوافر كوريكيلوم كونيكت في ٥٠ ألف مدرسة، مع قدرتها على دفع طريق تعلم ١٨,٥ مليون طالب، وستغطي موارد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) من خلال الفيديوهات والصور والنصوص والتسجيلات الصوتية والمحاكاة التفاعلية.

ويستغل "كوريكيلوم" كونيكت أفضل ما في محتوى ديسكفري إديوكيشن، ويضعه في خطة مٌفصّلة لدروس المنهج المصري، مما يعني أن مدرسو الفصول الدراسية الابتدائية والإعدادية والثانوية الذين يدرّسون مواد العلوم والرياضيات سيتمكنوا من الوصول السريع إلى الموارد التي تعزز من الدروس التي يدرّسونها.

ويتم حاليًا وضع خطة مٌفصّلة لما يزيد عن ٢٥٠٠ من الموارد لأكثر من ٥٨٠ درسًا قد انتقاها فريق ديسكفري إديوكيشن خصيصًا والمكوّن من خبراء المناهج الدراسية، وتوفر خمسة أنواع من الموارد مجموعة متعددة وهي (الفيديوهات والمقالات والصور والمقاطع الصوتية والمحتوى التفاعلي)، وتحقق أقصى قدر من تفاعل الطلبة مع الدروس المستخدمة.

ويقول نائب الرئيس الدولي لديسكفري إديوكيشن روبين هيدلي: “"نحتفل اليوم بمرور عام على انطلاق بنك المعرفة المصري، كما أننا ممتنون للدور الرئيسي الذي يلعبه بنك المعرفة المصري في تغيير أسلوب التعلم والتعليم لدى المصريين، وسيمكننا العمل مع بنك المعرفة المصري على كوريكيلوم كونيكت من دعم المدرسين من خلال تقديم ما يحتاجونه فقط من المنهاج الدراسي الشاسع، كما أنه سيلعب دورًا مهمًا في نشر التكنولوجيا والتعليم المبتكر لفصول المدارس المصرية".

وصرح الأمين العام للمجلس الرئاسي المختص دكتور طارق شوقي "تشعر إدارة بنك المعرفة المصري بسعادة غامرة لالتحامها مع شركائها الرائعين ديسكفري إديوكيشن وبريتانيكا ووفرام ريسيرش من أجل إطلاق هذا المشروع الحماسي “كوريكيلوم كونيكت” وهو حلم يتحول إلى واقع.

ويفتح كوريكيلوم كونيكت الأبواب لنظرة جديدة على تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) في مصر من خلال توفير مكتبة هائلة مليئة بأدوات التعلم الرقمية، ودعت كوريكيلوم كونيكت المدرسين ليكونوا مبتكري خطط دروسهم الثرية، متوقعة أن تكون بداية لإعادة تصوّر التعليم في مصر!.

وقد أُطلِقت كوريكيلوم كونيكت بعد أن أجرت ديسكفري إديوكيشن استبيانًا مع المدرسين والطلاب لتحديد كيفية تعاملهم مع الموارد المقدمة من كوريكيلوم كونيكت، وقد أجاب ٦٧٪ منهم باستعدادهم لاستخدام الموارد المتماشية مع المنهاج في كل درس لهم، ووفقًا لشهادات المدرسين، يؤمن المدرسون بأن استخدام موارد الوسائل المتعددة في الفصل يساعد في تفاعل الطلاب أكثر.

ويضيف هيدلي "أظهر الاستبيان نتائجًا رائعة حول كيفية تفاعل المدرسين والطلاب مع كوريكيلوم كونيكت، مما زاد من حماسنا لإطلاق المشروع ولمتابعة البحث عن طرق جديدة لتحسين تعلم الطلاب وتعزيز التفاعل الطلابي، بالإضافة إلى ضمان التغييرات والسبل الناجحة عن طريق تعليم ديسكفري إديوكيشن”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل