المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي يفتتح مهرجان الأسر الطلابية السابع بالإسماعيلية‎

02/08 12:31

افتتح الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، واللواء ياسين طاهر، محافظ اﻹسماعيلية، الأربعاء، حفل افتتاح مهرجان اﻷسر الطلابية السابع تحت عنوان أسرة واحدة في وطن واحد بمقر صالة اﻷلعاب المغطاة باستاد هيئة قناة السويس المقام على أرض جامعة قناة السويس في الفترة من ٦ وحتى ١١ فبراير الجاري والذي يشارك فيه ١٨ جامعة مصرية في جميع اﻷنشطة الثقافية والرياضية والفنية واﻹجتماعية واﻷنشطة الموازية، فى احتفالية كبيرة، وفي حضور حشد كبير من طلاب الجامعات والأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والقيادات التنفيذية وأعضاء مجلس الجامعة.

وبحسب بيان، حضر الافتتاح كل من اللواء محمود الديب، مساعد وزير الداخلية لمنطقة القناة، واللواء عصام سعد مدير أمن اﻹسماعيلية، والأستاذ الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، والدكتور صبحي حسانين، نائب رئيس الإتحاد الرياضي للجامعات المصرية، والدكتور طارق راشد رحمي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبحضور عدد من رؤوساء الجامعات المصرية وعميدو ووكلاء كليات جامعة قناة السويس وأعضاء هيئة التدريس، وعدد من القيادات السياسية بمحافظة اﻹسماعيلية وعدد من اﻹداريين بالجامعة.

وبدأت مراسم الحفل بطابور العرض الذي نظمته كلية التربية الرياضية وشاركت فيه جامعات مصر المختلفة وتخلل الطابور نبذة عن كل جامعة والدلالة الشعبية لكل محافظة.

وفي كلمته التى ألقاها الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي بهذه المناسبة أكد على أهمية إقامة وتنظيم تلك المهرجانات التى  تتيح التنافس الشريف فيما بين الطلاب فى مختلف الأنشطة، مؤكدا على أنها سوف تثمر عن تواصل قوي وحقيقي بين شباب مصر وقادة مستقبلها.

وقال الدكتور صبحي حسانين، نائب رئيس اﻹتحاد الرياضي للجامعات، إننا نحتفل اليوم في جامعة قناة السويس التي أصبح يشار إليها بالبنان في مثل هذه المهرجانات وهو الدور الذي وضح جليا خلال أسبوع شباب الجامعات المصرية العاشر، والذي كان بمثابة أكبر وأنجح تظاهرة شبابية حدثت بين طلاب الجامعات المصرية، وها هي الجامعة تقدم النسخة السابعة لمهرجان اﻷسر الطلابية السابع تحت شعار يكرس لما يعيشه الوطن أسرة واحدة في وطن واحد.

ومن جانبه أكد الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس على أن الجامعة باتت تشكل نقطة مضيئة في مسيرة التنمية والمعرفة حيث تعمل الجامعة بعزم كبير للمساهمة في تكوين نموذج حضاري يساهم في تقدم الوطن، كما تعمل الجامعة على أن تكون مركزا لخدمة المجتمع، مشيرًا إلى دور الجامعة في المشروعات القومية بمنطقة قناة السويس والتي سوف تسهم في نقل البلد نقلة اقتصادية في المستقل القريب.

وأضاف أن مصر استردت عافيتها تحت قيادة سياسية واعية مدؤكة لدور الشباب وأهميته في بناء الوطن فبالعلم والشباب الواعي نستطيع البناء و مواجهة خفافيش الظلام.

ومن جانبه أشاد اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية بدور جامعة قناة السويس فى خدمة وتنمية المجتمع بالأقليم كاملا كما أشاد بجهود أعضاء هيئة التدريس والأساتذة وجميع العاملين بالجامعة وماتقدمه من دعم متواصل واسهامات فى مختلف محاور التنمية .

تضمنت مراسم الاحتفال تقديم عروض فنية راقصة لفرقة العريش للفنون الشعبية التي قدمت عروضا مبهرة للفنون الشعبية المرتبطة بسيناء ذلك الجزء العزيز من أرض الوطن، وفرقة الفنون الشعبية بمركز شباب الشيخ زايد وفرقة الأطفال الموهوبين بقصر الثقافة الذين قدموا عرضًا أبهر الحضور عن الحب واﻹنتماء للوطن، وفرقة اﻹسماعيلية للفنون الشعبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل